«بيتك» يختتم البرنامج التدريبي الثالث لـ «رعاية المعوقين»

نشر في 12-12-2023
آخر تحديث 12-12-2023 | 19:07
زياد العمر متوسطاً المتدربين والمسؤولين من جمعية رعاية المعوقين و«بيتك»
زياد العمر متوسطاً المتدربين والمسؤولين من جمعية رعاية المعوقين و«بيتك»

اختتم بيت التّمويل الكويتي «بيتك» البرنامج التدريبي بالتعاون مع الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بنسخته الثالثة على التوالي لتدريب مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في إدارات مختلفة بالبنك.

وحضر الحفل الختامي رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة في «بيتك» زياد العمر، وعدد من المسؤولين، كما مثّل الجمعية، رئيسة مجلس الإدارة سبيكة الجاسر، وبعض المسؤولين.

واشتمل البرنامج التّدريبي على جوانب عمليّة مختلفة، للمساهمة في صقل مواهب المتدربين وتنمية مهاراتهم العمليّة والعلمية من خلال العمل في مختلف الإدارات ذات الطابع المختلف في البنك.

وأتم المتدربون 100 ساعة تدريبية في مواقع مختلفة مثل (إدارة الموارد البشرية، إدارة الفروع المصرفيّة، إدارة البطاقات، إدارة المنتجات)، كما قام عدد من المسؤولين في «بيتك» بتنظيم دورات تدريبية مصغرة لتعريف المتدربين بالمهارات المختلفة التي تتميّز بها الكوادر البشرية في البنك مثل (دورة التصوير الفوتوغرافي – دورة الخطابة ومواجهة الجمهور) التي استمتع بها المتدربون وزادتهم ثقة في أنفسهم وإمكاناتهم.

وتعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في الكويت، سعياً من «بيتك» لإتاحة الفرصة للطلبة المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج مع المجتمع وتعلّم مهارات جديدة، واكتساب خبرات من خلال الاحتكاك المباشر مع الموظفين والعملاء.

وأعرب العمر عن فخره واعتزازه بالعمل الكبير الذي قدمه الطلبة خلال فترة تدريبهم.

وقال على هامش حفل التّكريم الذي أقيم على شرف الطلبة المتدربين وأولياء أمورهم: «تشرفنا هذا العام بالإشراف على 10 متدرّبين من ذوي الاحتياجات، الذين كانت لهم جهود واضحة بعملهم في إدارات مختلفة مثل (الموارد البشريّة، إدارة المنتجات، إدارة البطاقات والفروع المصرفيّة)».

وأضاف «لاشك أن مثل هذه المبادرات تساهم في توفير فرص عمل تؤمّن للمشاركين نوعاً من الاستقرار النّفسي والاجتماعي والمادّي بفضل الدعم الذي يلقونه من زملائهم في «بيتك»، والجمعية الكويتيّة لرعاية المعوقين، والتّشجيع والالتزام والتفاني في العمل».

وشدّد العمر على حرص «بيتك» على تجديد هذه الشراكة الاستراتيجيّة مع الجمعية سنوياً، دعما من البنك لأبنائنا من ذوي الاحتياجات، والحرص على تدريبهم وفق أعلى المعايير لإطلاق إمكاناتهم نحو الإبداع وتجاوز الصّعاب، مضيفا «نؤكد في «بيتك» أننا مستمرون بتوفير كل الدّعم لذوي الاحتياجات على جميع المستويات، ضمن استراتيجيّتنا الدّائمة فيه كأكبر بنك في الكويت، وثاني أكبر بنك اسلامي على مستوى العالم».

وأشار إلى أن «بيتك» يولي اهتماماً كبيراً لذوي الاحتياجات على مستوى التوظيف والتدريب، أو الخدمات التي يقدّمها البنك لعملائه.

من جانبها، توجّهت الجاسر بخالص الشكر لإدارة «بيتك» على جهودهم المتفانية واهتمامهم المتزايد في دعم أبناء الجمعية.

back to top