«نزاهة»: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لوقف العدوان على غزة

نشر في 13-12-2023
آخر تحديث 13-12-2023 | 20:51
الإبراهيم يلقي كلمة أمام المؤتمر الأممي
الإبراهيم يلقي كلمة أمام المؤتمر الأممي

دعا رئيس الهيئة العامة لكافحة الفساد «نزاهة» عبدالعزيز الإبراهيم، اليوم، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الإبراهيم أمام الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تعقد في مدينة «أتلانتا» الأميركية وتستمر فعالياتها حتى الغد.

وقال الإبراهيم «إننا من هذا المنبر ندعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف هذا العدوان، الذي استمر بانتهاكاته واستخفافه بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والذي ترتب عليه إزهاق الآلاف من الارواح البريئة».

الإبراهيم: الكويت حريصة على تطوير تشريعاتها وأنظمتها لمكافحة الفساد

وأكد أهمية إيصال المزيد من مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة واستمرار كل الجهود لوقف هذه الحرب بشكل دائم ومستدام تمهيداً للتوصل إلى حل شامل ودائم.

من ناحية أخرى، أكد رئيس «نزاهة» حرص الكويت المستمر على تطوير تشريعاتها وأنظمتها وإجراءاتها الوطنية الرامية إلى ضمان الالتزام بتطبيق أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وقال إن هذا الالتزام الدائم والمنتظم يشمل كذلك ما يتصل بإجراءات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد من أحكام الاتقاقيات الدولية الأخرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر الاتفاقية الأممية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

وأضاف أن «الكويت ومنذ انتهاء فعاليات الدورة التاسعة للمؤتمر لم توقف مساعيها الحقيقية نحو بذل المزيد من الجهد المميز في سياق تطوير وتحديث أنظمتها الوطنية المرتبطة بمنع ومكافحة الفساد».

back to top