«الصحة»: خدمات جديدة لطب الأسنان

نشر في 19-11-2022 | 11:45
آخر تحديث 19-11-2022 | 20:05
دشتي والسعيد خلال المؤتمر
دشتي والسعيد خلال المؤتمر

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان د. مشعل الكندري عن تدشين خدمات صحية جديدة لكبار السن وزيارات منزلية لطريحي الفراش وذوي الإعاقة، إضافة إلى خدمات الشفة الأرنبية، مؤكداً سعي الوزارة إلى الحصول على الاعترافات الدولية.

وقال الكندري، في تصريح صحافي، على هامش تدشين الدورة الـ 22 لمؤتمر طب الأسنان، الذي نظمته إدارة طب الأسنان بوزارة الصحة بالتعاون مع جمعية أطباء الأسنان وبرعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي، إنه تم إبرام العديد من الاتفاقيات الدولية والخليجية للبرامج التخصصية لطب الأسنان مع مستشفيات وجامعات عالمية في أميركا، وكندا، وبريطانيا وأستراليا، فضلاً عن اعتماد برامج محلية جديدة لطب الأسنان منها برنامج التقويم، جراحة الوجه والفكين والاستعاضة للثة.



بدوره، أشار رئيس جمعية أطباء الأطباء د. محمد دشتي، إلى مشاركة 1700 طبيب و60 محاضراً محلياً ودولياً في المؤتمر وتتخلله 41 محاضرة ونحو 30 ورشة عمل، إذ يهدف إلى الترابط بين أطباء الأسنان وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الطرق المستخدمة للعلاجات على مستوى العالم.

من جانبه، أكد استشاري تقويم الأسنان والفكين د. مبارك السعيد، أن «التقويم الرقمي» هو مستقبل طب الأسنان في الكويت والعالم، لافتاً إلى أن التقويم الشفاف من خلال استخدام التكنولوجيا الرقمية أو ما يعرف بـ «الإنفيزالاين» هو التقنية الرقمية الأكثر ابتكاراً وتقدماً في العالم.



back to top