الكويت نائباً لرئيس المكتب التنفيذي للسياحة العربية

نشر في 14-12-2023 | 18:00
آخر تحديث 14-12-2023 | 19:21
مدينة الكويت - أرشيف
مدينة الكويت - أرشيف

حصلت دولة الكويت، اليوم، على منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالتزكية وذلك في أثناء أعمال الدورة الـ 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأعرب الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الاعلام الكويتية بالتكليف أسامة المخيال في تصريح لـ «كونا» عن شكره وتقديره على تزكية الكويت لمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

وأضاف المخيال الذي يحضر الدورة نيابة عن وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية عبدالرحمن المطيري أن التعاون في مجال السياحة العربية يساهم في تحقيق التنمية السياحية الشاملة والمستدامة في الوطن العربي، مؤكدا أن دولة الكويت تدعم جميع السبل الممكنة في تفعيل العمل العربي المشترك في قطاع السياحة.

وتقدم المخيال بالتهنئة على اختيار ولاية صور العمانية عاصمة للسياحة العربية لعام 2024 في أثناء أعمال الدورة الـ 26 في قطر التي يختتم أعمالها اليوم، معربا عن شكره لقطر على حسن الاستقبال والاستضافة والتنظيم لأعمال الدورة.

من جهته، قال رئيس قطر للسياحة سعد الخرجي في كلمة خلال افتتاح أعمال دورة المجلس الوزاري العربي للسياحة إن صناعة السياحة شكلت أثناء العقود الثلاثة الماضية أحد اهم مقومات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في العديد من دول العالم، مشيرا الى اهتمام قطر بالسياحة.

وأضاف ان الثراء الطبيعي للسياحة العربية يفرض بذل المزيد من الجهود لتفعيل البرامج والأنشطة المشتركة والترويج لها على نطاق واسع سيعا لتنمية القطاع السياحي ودعمه في الدول العربية.

يذكر أن المجلس الوزاري العربي للسياحة كان قرر في دورته الـ 25 التي عقدت في ديسمبر 2022 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023.

back to top