«الصالات» في مجموعة قوية بكأس آسيا

نشر في 14-12-2023
آخر تحديث 14-12-2023 | 20:10
 قرعة كأس آسيا لكرة قدم الصالات
قرعة كأس آسيا لكرة قدم الصالات

أسفرت قرعة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها تايلند في الفترة من 17 إلى 28 أبريل المقبل، عن وقوع منتخب الكويت في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران والبحرين وأفغانستان.

ضمت المجموعة الأولى منتخبات تايلند، وفيتنام، وميانمار، والصين، والثانية أوزبكستان، والسعودية، والعراق، وأستراليا، والثالثة اليابان، وطاجيكستان، وجمهورية كوريا، وقرغيزستان.

وتعتبر مجموعة منتخب الكويت قوية وصعبة، إذ يعد المنتخب الإيراني مرشحاً فوق العادة لحصد اللقب، كما تعد مواجهات الأزرق والبحرين بمنزلة الديربي، أما منتخب افغانستان فحصل شبابه على كأس آسيا مؤخراً، وينخرط أغلبيتهم في الدوري الإيراني.

وتقام المجموعات بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل أول وثاني كل منها إلى دور الثمانية، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى إلى كأس العالم لكرة الصالات 2024 في أوزبكستان، والتي تقام خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى الأول من أكتوبر.

وفي حال احتلال أوزبكستان الدولة المضيفة لكأس العالم، أحد المراكز المؤهلة إلى المونديال، فسيتم إقامة ملحق لاختيار منتخب آسيوي خامس للمشاركة مكانه.

back to top