فاز فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للطالبات، أمس (الأربعاء)، بلقب مسابقة كرة القدم للصالات، ضمن دورة الألعاب الرياضية الثالثة للتعليم العالي التي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي تحت رعاية بنك وربة، وتستمر حتى أبريل المقبل.

وتمكَّن فريق «التطبيقي» من نيل اللقب، بعد تغلبه المستحق في المباراة النهائية للمسابقة على نظيره الجامعة الأميركية بنتيجة 3-0، فيما آل المركز الثالث لفريق جامعة الكويت، بعد انتصاره على منافسه الكلية الأسترالية بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليكتفي الأخير بالمركز الرابع.

Ad

وقال رئيس اللجنة الفنية لمسابقات كرة القدم بالدورة وليد نصار، عقب الختام، إن منافسات «قدم الصالات» للطالبات شهدت مستوى جيداً بمعظم مبارياتها، لاسيما في النهائي، الذي جاء قوياً من الجانبين، مشيداً بحماس اللاعبات، وحرصهن على تقديم أفضل مستوى لهن في المباريات.

وأوضح نصار أن الدورة تضمنت بهذه النسخة إقامة ثلاث مسابقات في لعبة كرة القدم، وهي إضافة لهذه المسابقة، مسابقتان لكرة القدم العشبية، وكرة القدم للصالات للطلاب، معتبراً أن هذا التجمع الرياضي، الذي يضم عدداً من الألعاب الرياضية، يُعد مساحة مهمة للطلبة لتنمية مواهبهم الرياضية.

وأكد أن الاتحاد الرياضي المدرسي، بقيادة فيصل المقصيد، حريص على تعزيز ممارسة الرياضة في مدارس وزارة التربية والجامعات، لنشر الوعي الرياضي لدى الشباب، مشيداً بتعاون وزارة التربية و16 مؤسسة تعليمية جامعية مشاركة في الدورة.