وزير التربية للطلبة: الاختبارات قطاف جهودكم الدراسية

200 ألف طالب وطالبة دشنوا امتحانات الفصل الدراسي الأول

نشر في 20-12-2023 | 13:12
آخر تحديث 20-12-2023 | 19:18
المانع يحادث أحد الطلبة
المانع يحادث أحد الطلبة
دشن نحو 200 ألف طالب وطالبة بصفوف النقل من المرحلة المتوسطة حتى الصف الحادي عشر من المرحلة الثانوية، صباح اليوم، بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، حرص «التربية» على تسخير كل الإمكانات من أجل توفير الأجواء المناسبة لأداء أبنائنا الطلبة اختباراتهم بكل سلاسة ويسر، مشيداً بجهود المعلمين والإدارات المدرسية على حسن تنظيم سير الامتحانات، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لأدائها براحة وطمأنينة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير المانع لاختبارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، التي انطلقت اليوم، في ثانويتي صلاح الدين الأيوبي وشريفة العوضي، برفقة وكيلة وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان، والوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع.

وقال الوزير المانع، في تصريح صحافي، عقب الجولة «إن نحو 200 ألف طالب وطالبة بصفوف النقل من المرحلة المتوسطة حتى الصف الحادي عشر من المرحلة الثانوية دشنوا، صباح اليوم، بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول».

وأشاد د. المانع بالمجهود الكبير الذي يبذله جميع العاملين في «التربية» لتنظيم عملية أداء الامتحانات، مؤكداً أنها جهود كبير تُبذَل على مستويات عدة بتعاون وتنسيق بين الإدارات المدرسية، والهيئة التعليمية والإداريين.

وثمّن كل الجهود التي تبذل من أجل توفير وتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لأداء اختباراتهم، متقدماً بالشكر والتقدير لكل ما يبذله العاملون بجميع المستويات، لضمان سير الامتحانات بسلاسة ويسر.

وتوجه د. المانع بكلمة لأبنائه الطلاب والطالبات قائلاً: «إن هذه الأيام تعد الثمرة التي تقطف لجهد العام الدراسي»، داعياً إياهم إلى متابعة المذاكرة والاجتهاد، وأن يكونوا أكثر هدوءاً واطمئناناً، كما حثهم على الابتعاد عن الضغوط النفسية، حتى تتكلل جهودهم بالنجاح وتقر أعين والديهم.

الجدير بالذكر أن طلبة الصف العاشر تقدموا لاختبار الأحياء، والحادي عشر (علمي) اختبروا في الجيولوجيا، والـ 11 (أدبي) اختبروا باللغة الفرنسية، فيما تقدم طلبة الصفوف المتوسطة إلى اختباراتهم الموحدة على مستوى المناطق التعليمية، والتعليم الخاص.

back to top