الأمير: تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة

سموه تلقى التهاني من القادة الخليجيين والعرب ورؤساء العالم بمناسبة توليه مقاليد الحكم

نشر في 21-12-2023
آخر تحديث 20-12-2023 | 19:51
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، برقيات تهنئة من قادة الدول الخليجية والعربية ورؤساء العالم بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم، حيث تلقى سموه برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكداً فيها على الحرص لتعزيز أواصر العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه رعاه الله بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة النهضة والتنمية والتقدم في الوطن العزيز.

وقد بعث صاحب السمو ببرقية جوابية، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبّر عنه خادم الحرمين من فيض المشاعر الطيبة، مشيداً سموه بالعلاقات الأخوية والراسخة التي تجمع دولة الكويت والمملكة الشقيقة، ومؤكدا سموه على الحرص المشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحتهما، ومتمنيا سموه له موفور الصحة والعافية، وللبلد الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة، ومؤازرة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

سلطان عمان

كما تلقى سموه برقية تهنئة من أخيه سلطان عمان الشقيقة هيثم بن طارق، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم.

كما ضمّنها سلطان عمان خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز، مشيداً بالعلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة التي تجمع الكويت وسلطنة عمان الشقيقة.

وبعث سموه، ببرقية جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة ومن صادق الدعاء، مؤكداً سموه على الحرص الدائم والتطلع المشترك للارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وأشمل، سائلاً سموه المولى تعالى أن يديم عليه موفور الصحة والعافية ويحقق لسلطنة عمان الشقيقة المزيد من الرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.

وتلقى صاحب السمو برقية تهنئة من ولي العهد السعودي، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بالمناسبة، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه، رعاه الله، بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وقد بعث صاحب السمو ببرقية جوابية ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبّر عنه سموه من طيب المشاعر ومن دعاء صادق، مشيداً سموه بأواصر العلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة التي تجمع الكويت والسعودية، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على ولي العهد موفور الصحة والعافية، ويحقق للمملكة كل الرقي والازدهار، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين.

رئيس الصين

كما تلقى سموه، برقية تهنئة من الرئيس الصيني شي جينبينغ، أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم مبدياً فيها حرصه على استمرار تطوير وتعزيز علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين، كما ضمّنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وبعث سموه، ببرقية جوابية له أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيداً سموه بالعلاقات التاريخية والوطيدة بين الكويت والصين، مؤكداً الحرص الدائم والمشترك لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية وتنميتها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحة البلدين الصديقين، متمنياً سموه له موفور الصحة والسعادة وللبلد الصديق كل الرقي والازدهار.

وتلقى سموه، رسالة تهنئة من ملك مملكة كمبوديا الصديقة نوردوم سيهاموني، أعرب فيها عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكداً فيها على الحرص لاستمرار تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، كما ضمّنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وبعث سموه برسالة جوابية له أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيداً سموه بالعلاقات الوطيدة بين الكويت ومملكة كمبوديا الصديقة، ومتمنياً له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق المزيد من الرقي والنماء.

كما تلقى سموه، رسالة تهنئة من رئيس جمهورية المالديف الصديقة د. محمد معزو، أعرب فيها والحكومة والشعب المالديفي الصديق عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وبعث سموه، ببرقية شكر جوابية له ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر، متمنياً له موفور الصحة ودوام العافية.

وتلقى سموه، رسائل تهنئة من أخيه ملك المملكة المغربية الشقيقة محمد السادس، ورئيس جمهورية طاجيكستان الصديقة إمام علي رحمان، ورئيس جمهورية بنغلادش الشعبية الصديقة محمد شهاب الدين، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ومفتي مصر رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور شوقي علام، أعربوا فيها عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنين لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، ومؤكدين الحرص على العمل معا للارتقاء بأطر التعاون القائم بين بلادهم والكويت إلى آفاق أرحب، وراجين لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وقد بعث سموه ببرقية شكر جوابية لهم ضمنها سموه خالص شكره على ما عبروا عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر.

تهنئة لصاحب السمو من أمير تبوك

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، اتصالاً هاتفياً، ظهر أمس، من أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، عبر فيه عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمّنها سموه خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وقد أعرب سموه، عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه سموه من فيض المشاعر الطيبة، ومثمناً هذه المبادرة الكريمة، متمنياً سموه لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان موفور الصحة ودوام العافية ولشعب المملكة الشقيق كل رفعة وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

back to top