نجا أتلتيكو مدريد المنقوص من فخ جاره وضيفه خيتافي وخرج بتعادل ثمين 3-3 أمس الأول على ملعب «ميتروبوليتانو» في العاصمة مدريد بالمرحلة الثامنة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وتلقّى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة قبل نهاية الشوط الأول بطرد مدافعه المونتينيغري ستيفان سافيتش بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، فاضطر مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى إخراج المهاجم الهولندي ممفيس ديباي للدفع بالمدافع سيسار أسبيليكويتا (40).

Ad

ونجح أتلتيكو في افتتاح التسجيل رغم النقص العددي عبر مهاجمه الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، إثر تمريرة من الدولي الواعد رودريغو ريكيلمي.

وأدرك خيتافي التعادل مطلع الشوط الثاني عبر هدافه بورخا مايورال (53)، لكن فرحته لم تدم سوى 10 دقائق حيث أعاد الدولي ألفارو مورتا التقدّم لأصحاب الأرض مستغلاً تمريرة من ماركوس يورنتي (63)، ثم أضاف غريزمان هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

ورفع غريزمان غلته من الاهداف مع أتلتيكو مدريد إلى 173 هدفاً وعادل الرقم القياسي للهداف التاريخي الراحل لويس أراغونيس.

كما رفع غريزمان رصيده إلى 11 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين هذا الموسم.

واندفع خيتافي بقوة في الدقائق الأخيرة فنجح في تقليص الفارق عبر أوسكار رودريغيس (87)، ثم أدرك مايورال التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتنفّس فالنسيا الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه رايو فايكانو 1 - صفر.

وحذا إشبيلية حذو فالنسيا ووضع حدّاً لنتائجه المخيّبة عندما عاد بفوز ثمين على حساب مضيفه وجاره غرناطة بثلاثية نظيفة في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد كيكي سانشيس فلوريس خليفة الأوروغوياني دييغو ألونسو المقال من منصبه السبت الماضي.

ريال يواجه ألافيس

من جانبه يتطلع ريال مدريد الى تعثر جيرونا من أجل قلب الطاولة وانتزاع الصدارة قبل نهاية العام، وسيكون مرشحا لخطف النقاط الثلاث امام ألافيس اليوم الذي يعتبر من بين الأضعف هجوميا في الدوري.

ويعوّل فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي على تألق الثنائي الانكليزي جود بيلينغهام متصدر ترتيب الهدافين بـ 13 هدفا، والبرازيلي رودريغو (7 أهداف و4 تمريرات حاسمة)، علما بأنهما زارا الشباك في فوز «الملكي» على فياريال 4 - 1 في المرحلة الماضية.

ويعود آخر فوز لفريق ألافيس على ريال الى 28 نوفمبر 2020 عندما تغلب عليه 2 - 1 على ملعب «سانتياغو برنابيو». في حين فاز الـ «ميرينغي» في المباراتين الأخيرتين التي جمعت بينهما عام 2022 بنتيجة 4 - 1 ذهابا و3 - صفر إيابا، قبل أن يهبط ألافيس الى الدرجة الثانية ثمّ يعود إلى النخبة هذا الموسم.

ويلعب اليوم أيضا ريال بيتيس مع جيرونا، وقادش مع ريال سوسييداد.