خاص

الحيان لـ «الجريدة•»: 2299 مشتركاً في برنامج «حافز» لترشيد الكهرباء

1672 مشتركاً حصلوا على خصم بترشيد استهلاكهم

نشر في 20-12-2023
آخر تحديث 20-12-2023 | 19:25
مدير إدارة المركز الآلي في قطاع خدمة العملاء بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. سعود الحيان
مدير إدارة المركز الآلي في قطاع خدمة العملاء بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. سعود الحيان

كشف مدير إدارة المركز الآلي في قطاع خدمة العملاء بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. سعود الحيان أن عدد المشتركين في برنامج «حافز» يبلغ 2299 مشتركاً منذ أن بدأت الوزارة تشجيع ترشيد استهلاك الطاقة والمياه عبر البرنامج.

وقال الحيان، في تصريح لـ «الجريدة»، إن «حافز» أحد البرامج التي تخدم المشتركين والدولة ووزارة الكهرباء، حيث يعود ترشيد الاستهلاك بالنفع على المستهلك بتقليل فاتورة استهلاكه، ويعود على الوزارة بتقليل المحروقات المستخدمة في الإنتاج، ومن ثم يعود على البيئة الكويتية بالمحافظة عليها.

وأضاف أن عدد الحاصلين على مبالغ مالية من «حافز» بلغ 1672 مشتركاً توافرت فيهم الشروط خلال الفترة الماضية، داعياً المستهلكين إلى الاشتراك في البرنامج، خصوصاً أن الوزارة تقدم حوافز تتمثل في خصم فواتير التحصيل الشهرية نظير ترشيد استهلاك الكهرباء أو الماء أو تركيب منظومة الطاقة الكهروضوئية أو جميعهما.

وبيّن أن الاشتراك في «حافز» يكون من خلال موقع الوزارة عبر «لينك» مخصص للاشتراك، موضحاً أنه بالنسبة لترشيد استهلاك الكهرباء تصل نسبة الخصم إلى 40 في المئة من قيمة الفاتورة، أما فاتورة المياه فإن نسبة الخصم فيها تصل إلى 50 في المئة من قيمة الفاتورة عند ترشيد استهلاك المياه.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على التفاعل مع كل المستهلكين وشرح آلية الاشتراك في «حافز»، حرصاً على المستهلك في المقام الأول وعلى توفير استهلاك الطاقة والمياه.

back to top