جهات كويتية تُهنئ صاحب السمو بتولي مقاليد الحكم

نشر في 21-12-2023 | 15:08
آخر تحديث 21-12-2023 | 17:33
No Image Caption

هنأت جهات كويتية عدة، سمو أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

وأكد مسؤولو تلك الجهات في تصريحات متفرقة اليوم الخميس أن سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه خير خلف لخير سلف، داعين المولى تعالى أن يتحقق للوطن العزيز المزيد من التقدم والازدهار والنماء في ظل قيادة سموه الحكيمة.

وقال الوكيل المساعد في الديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان إن مكتب الشهيد ومجلس الأمناء وجميع أسر شهداء الكويت الأبرار وجميع العاملين في المكتب يتطلعون إلى سموه بعين الأمل داعين الباري عز وجل بأن يسدد خطى سموه لمواصلة المسيرة التي قادها أسلافه لتحقيق طموحات الشعب الكويتي.

وأضاف العوفان أن مكتب الشهيد ومجلس الأمناء وأسر الشهداء وجميع العاملين في المكتب يعاهدون سموه على السمع والطاعة ويدعون لسموه حفظه الله ورعاه بأن يتحقق للوطن العزيز المزيد من التقدم والازدهار والنماء في ظل قيادته.

من جهته، قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجّام «إننا نُعاهد سموه رعاه الله على السمع والطاعة واضعين نصب أعيننا دوماً المصلحة العليا للوطن متقيدين بتوجيهاتكم السامية لتكون نبراساً ودرباً نسير عليه».

وأوضح الفجّام أن مسيرة سموه حافلة بالإنجازات والعطاء بما يخدم الوطن والمواطنين، آملاً أن يُسطّر التاريخ فصولاً جديدة من التنمية والازدهار والتقدم استكمالاً لرحلة البناء والنهضة التي قادها سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.



وشدد على مضي كافة منتسبي «التطبيقي» للعمل يداً واحدة في تحقيق رؤية الكويت وجعلها في مصاف الدول المتقدمة، سائلاً المولى المولى عز وجل أن يُسدد على طريق الخير خطاه لمواصلة مسيرة الخير والعطاء وأن يعينه على حمل الأمانة ويجعله ذخرا للكويت وللأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه، قال مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج د. محمد الشريكة «نغتنم هذه المناسبة المباركة لنجدد لسموه مشاعر الولاء والعهد على السمع والطاعة والوعد ببذل الغالي والنفيس في خدمة هذا الوطن الغالي».

وأعرب الشريكة عن تفاؤله برؤية سموه وحرصه على تحقيق الرفاه والاستدامة لهذا الوطن الكريم، داعياً الباري العلي القدير أن يمد سموه بعون منه لتحقيق رؤيته الحكيمة في التنمية والاستقرار وأن يُسدد على طريق الخير خطاه في خدمة هذا البلد العظيم وأن يجعل عهده الميمون عهد نجاح وازدهار.

بدورها، قالت جمعية الصحافيين الكويتية في بيان لها إن تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد يُعد استكمالاً لمسيرة الخير والعطاء في دولة الكويت، منوهة بما يعرف عن سموه حفظه الله ورعاه من إخلاصه لوطنه وشعبه والتمسك بالدين الحنيف والثوابت الوطنية والدستورية واحترام القانون وتطبيقه.

وأشادت الجمعية بمضامين خطاب سموه رعاه الله التاريخي الذي أكد بكل وضوح على المحاسبة الجادة في إطار الدستور والقانون ومعالجة ما واكب عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وثمّنت عالياً تأكيد سموه رعاه الله على استكمال مسيرة عطاء حكام الكويت السابقين رحمهم الله وطيب ثراهم وبأن الكويت هي البقاء والوجود وأن الحفاظ على الوحدة الوطنية ركيزة أساسية لهذا البقاء والوجود مع الحرص على استمرار نهج الكويت الريادي في كل المجالات.

ودعت الباري عز وجل أن يحفظ الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وأن يعينه على قيادة البلاد والشعب إلى مستقبل أفضل.



back to top