«بيتك» يتعاون مع «هيدسبرنج» للارتقاء بقدرات المديرين التنفيذيين

نشر في 19-11-2022
آخر تحديث 19-11-2022 | 19:36
جامعة IE Business School
جامعة IE Business School
في إطار ريادته بالاستثمار في الكوادر البشرية، وحرصه على تطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم، تعاون بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالميا، مع «هيدسبرنج»، ذراع التطوير الإداري لجامعة IE Business School بالشراكة مع مؤسّسة «فاينانشال تايمز»، بهدف دعم التنمية المهنية والارتقاء بقدرات المديرين التتنفيذيين في «بيتك» وتطوير مهاراتهم وفق معايير عالمية.

وركّز البرنامج الذي استهدف مجموعة من المديرين التنفيذيّين على المهارات الواجب تطويرها لدى قادة البنك، فيما ساعد المشاركين على اعتماد طرق تفكير جديدة تعزّز كفاءتهم وتنظيمهم، وتزيد فعاليّتهم في مهامهم اليومية، وتوسّع قدرتهم على قيادة التغيير وبناء فرق عمل منتجة.

وساهم البرنامج في تطوير مهارات المديرين التنفيذيين في «بيتك» على تطبيق مبدأ المساءلة ومراقبة الأداء، وتحديد الأهداف والمكافآت.



وفي تصريح صحافي على هامش اختتام البرنامج، أكد المدير التنفيذي لإدارة المواهب في «بيتك»، محمد المسلم، أهمية برامج التطوير لقادة البنك، مبينا أن برنامج القادة يشمل وحدات تدريبية حول مواكبة التحول وإدارة التواصل في ظل التحولات الرقمية، وما خلقته من تحديات ومتغيرات على العمل المصرفي ونماذج الأعمال.

وأوضح المسلم أن «برنامج القيادة» الذي جرى تصميمه بالكامل بطريقة احترافية توائم احتياجات البنك، تمحور حول 4 ركائز أساسية وُضعت لتساعد المشاركين على تحديد معايير واضحة للتفوُّق في الأداء، مبينا أن كل ركيزة تشدّد على النتائج الرئيسية، مثل تحليل البيانات المعقّدة وتطبيق الخبرات، والاستجابة إلى المتغيرات والتكيّف معها، ودعم الفريق والتعاون معه، والتخطيط والتنفيذ.

بدوره، قال باسم بنّا، نائب رئيس «هيدسبرنج» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «يركّز برنامج القيادة على تقدير النظام والهياكل»، مبينا ان البرنامج ينطوي تحت اطار استراتيجية تطوير القادة التي أطلقها «بيتك»، ويهدف إلى مساعدة المديرين التنفيذيين على تحفيز فرق عملهم لتحسين إنتاجيّتهم ضمن بيئة عمل منظّمة والحرص على تأدية مهامهم على أكمل وجه.

وتعليقًا على المشاركة في البرنامج، قال زكريا الأنصاري، المدير التنفيذي لصرف العملات الأجنبية ومبيعات الخزانة في «بيتك»: «ساهم برنامج القادة الذي نظمه «بيتك» بالتعاون مع هيدسبرنج بتعزيز المعرفة المتعلّقة بالقيادة والسلوك المهني، حيث كان لذلك تأثير كبير على طريقتي في القيادة».

back to top