قادة العالم للأمير: كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير

سموه تلقى برقيات تهنئة من رؤساء الدول الخليجية والعربية والعالم

نشر في 22-12-2023
آخر تحديث 21-12-2023 | 20:43
سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد

تتواصل برقيات ورسائل التهاني إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، من قادة وزعماء الدول الخليجية والعربية ورؤساء العالم، بمناسبة توليه مقاليد الحكم، أعربوا فيها عن تمنياتهم لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء للكويت.

وتلقى صاحب السمو أمير البلاد برقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد، وموفور الصحة والعافية.

وبعث سموه ببرقية جوابية لسموه ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبّر عنه سموه من فيض المشاعر الطيبة وصادق الدعاء، سائلاً سموه المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، ويحقق لدولة الإمارات كل الرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وتلقى صاحب السمو برقية تهنئة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه حفظه الله بمناسبة توليه مقاليد الحكم كما ضمنها خالص تمنياته لسموه رعاه الله بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

كما تلقى سمو أمير البلاد برقية تهنئة من الملك الاردني عبدالله الثاني أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكدا فيها مواصلة العمل المشترك لتطوير التعاون القائم بين دولة الكويت والمملكة الأردنية في مختلف المجالات، كما ضمنها جلالته خالص تمنياته لسموه رعاه الله بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وتلقى سموه برقية تهنئة من أخيه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد، وموفور الصحة والعافية.

وقد بعث سموه ببرقية جوابية لسموه ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من مشاعر طيبة ودعاء صادق، سائلاً سموه المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، ويحقق لدولة الإمارات كل التقدم والازدهار.

كما تلقى سموه برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخ منصور بن زايد، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وقد بعث سموه ببرقية جوابية لسموه ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من طيب المشاعر، سائلاً سموه المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، ويحقق لدولة الإمارات كل التقدم والازدهار.

فلسطين

وتلقى سموه رسالة تهنئة من رئيس دولة فلسطين الشقيقة رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وبعث سموه برسالة شكر جوابية له ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر، متمنياً له موفور الصحة ودوام العافية.

جيبوتي

كما تلقى سموه رسالة تهنئة من رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة، إسماعيل عمر جيله، أعرب فيها باسمه واسم حكومة وشعب جمهورية جيبوتي الشقيقة عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وبعث سموه برسالة شكر جوابية له ضمنها سموه خالص شكره على ما عبر عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر، متمنياً له موفور الصحة ودوام العافية.

روسيا

إلى ذلك بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة توليه مسند الإمارة.

وقال بوتين في البرقية «إن العلاقات بين روسيا والكويت تتميز بالطابع الودي تقليدياً، وإنني على يقين بأن هذه الروابط ستمضي قدماً في التطور في مختلف المجالات، لما فيه خير شعبينا، ومن أجل ترسيخ السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط».

وختم: «أتمنى لكم من صميم قلبي النجاح والتوفيق في أداء مهامكم ودوام الصحة والعافية».

الهند

وفي السياق، بعث رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، برقية مماثلة جاء فيها: «آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة». وأضاف: «انني على ثقة أن علاقاتنا ستتعزز أكثر في السنوات المقبلة، وأن الجالية الهندية في الكويت ستستمر في الازدهار».

طاجيكستان

بدوره، بعث الرئيس الطاجيكي، إمام علي رحمان، ببرقية تهنئة إلى صاحب السمو، جاء فيها: «إنه من دواعي الشرف أن أبعث إلى سموّكم أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة توليكم مقاليد الحكم أميراً لدولة الكويت، وإنني على ثقة بأن خبرتكم الغنية ومهاراتكم المهنية العالية هي القاعدة المتينة التي تنطلقون منها للرقيّ بدولة الكويت الشقيقة، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية».

وأضاف «أن جمهورية طاجيكستان تولي بالغ العناية بتوثيق عُرى الصداقة والتعاون المتشعب مع دولة الكويت، والتي تعتبرها واحدة من شركائها المعتمدين في منطقة الشرق الأوسط».

وتابع: «ونحن نعرب عن ارتياحنا تجاه المستوى الراهن للعلاقات الثنائية مع بلدكم الكريم، ونتطلع بنظرة تفاؤلية إلى مستقبل هذه العلاقات على مختلف الصعد، وفي هذا السياق أؤكد رغبتي الصادقة للتنسيق والتعاون مع سموّكم للمضي قدماً نحو تعزيز العلاقات المثمرة بين بلدينا».

وختم رحمان رسالته قائلاً: «أتمنى لصاحب السمو، موفور الصحة والعافية والسداد، والتوفيق في القيام برسالتكم المسؤولة، وللشعب الكويتي الشقيق دوام الأمن والاستقرار والرقي والازدهار».

كما تلقى سموه، برقيات ورسائل تهنئة من ملك مملكة السويد الصديقة كارل غوستاف، وملك مملكة النرويج الصديقة هارلد الخامس، ورئيس جمهورية إستونيا الصديقة آلار كاريس، أعربوا فيها عن تهانيهم لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم وخالص تمنياتهم لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وبعث سموه، ببرقيات جوابية لهم أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من طيب المشاعر، مشيدا سموه بالعلاقات الوطيدة بين الكويت وبلادهم، ومتمنيا لهم موفور الصحة والعافية.

back to top