ثنائية خابا في السالمية تعيد العربي لقمة «الممتاز»

القادسية والجهراء في افتتاح الجولة الـ 11 السبت

نشر في 22-12-2023
آخر تحديث 21-12-2023 | 20:15
فهد صباح والمغربي خابا في صراع على الكرة (تصوير جورج ريجي)
فهد صباح والمغربي خابا في صراع على الكرة (تصوير جورج ريجي)

اقتنص العربي ثلاث نقاط ثمينة، بفوزه على السالمية 2- صفر في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لدوري زين الممتاز التي جمعتهما أمس الخميس.

بهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 23 نقطة استرد بها القمة بفارق الأهداف عن الكويت، فيما توقف رصيد السالمية عند 14 نقطة في المركز الخامس.

ودانت الأفضلية للعربي في الشوط الأول، وبدت عليه الرغبة في تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث، فيما قدم السالمية مستوى لا بأس به.

وترجم العربي أفضليته إلى هدف في الدقيقة 32، إذ مرر سلطان العنزي الكرة برأسه، انفرد على إثرها المغربي حمزة خابا بالمرمى ولم يجد صعوبة في التسديد بالشباك محرزاً الهدف الأول للعربي.

وجاء الشوط الثاني سجالاً بين الفريقين، مع استمرار أفضلية العربي، الذي هاجم بقوة، وكانت أبرز هجماته تسديدة من المتألق إيوالا تصدى لها القائم الأيمن في الدقيقة 68، حتى جاءت الدقيقة 82 حيث أحرز خابا هدف الأخضر الثاني، بعد متابعة رائعة لتسديدة المغربي وليد صبار التي ارتدت من الحارس عبدالرحمن الفضلي.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز مستحق للعربي بنتيجة هدفين من دون رد.

يذكر أن الحكم المجري استيفان تم استدعاؤه من تقنية حكم الفيديو المساعد في الشوطين الأول والثاني، بعد اعتداء محترف السالمية الغاني إيساكا على مدافع العربي جمعة عبود، ثم لمس بديل السماوي عبدالمحسن التركماني الكرة داخل منقطة الجزاء، لم يحرك ساكناً!

إلى ذلك، تنطلق السبت منافسات الجولة الحادية عشرة للبطولة، بإقامة مباراة واحدة يلتقي فيها القادسية مع الجهراء الساعة 5:30 مساء على استاد محمد الحمد.

يدخل القادسية اللقاء محتلاً المركز الثاني بـ 22 نقطة، فيما يقبع الجهراء في قاع الجدول بنقطتين فقط.

وكشفت التدريبات الأخيرة للقادسية، أن المدرب محمد إبراهيم سيعتمد على خطة هجومية مع تأمين الشق الدفاعي جيداً، والذي يتفوق فيه «الأصفر» على نفسه في الموسم الجاري، حيث يمتلك الفريق أقوى خط دفاع في الدوري حتى الآن، بتلقيه 5 أهداف فقط. ويتعامل مع المنافس بحذر شديد، خصوصاً أنه كان نداً للكويت في الجولة الماضية، وخسر بصعوبة أمامه بثلاثة أهداف لهدفين.

ويواصل إبراهيم اللعب بنفس التشكيل الذي خاض به لقاء خيطان، الذي حسمه «الأصفر» لمصلحته بثلاثة أهداف دون رد، باستثناء عودة التونسي يوسف بن سودة، على أن يواصل بدر المطوع، الذي استعاد كثيراً من مستواه، قيادة الفريق، ومعه المتألقون: الليبي محمد الصولة، ومبارك الفنيني، ومحمد خليل.

ويفتقد «الأصفر» جهود محترفه إبراهيما تانديا، وحارسه خالد الرشيدي، اللذين يخضعان للعلاج خارج البلاد لأسباب مختلفة.

على الجانب الآخر، فإن الروح المعنوية للاعبي الجهراء ارتفعت، بعد الأداء الجيد للفريق أمام الكويت في الجولة الماضية.

ويعوِّل الجهاز الفني للفريق على الحارس نواف العازمي، والليبي أنس الشبلي، والمهاجم البرازيلي رودريغو، في قيادة زملائهم لتحقيق نتيجة إيجابية، تكون بمنزلة بداية جديدة للفريق في البطولة.

back to top