تم تنظيم بطولة المرحوم الفارس مهند البحر للقفز على الحواجز على ميدان نادي الصيد والفروسية، يوم 15 ديسمبر، بمشاركة واسعة من فرسان وفارسات الكويت.

وأقيمت البطولة تكريماً للفارس المرحوم مهند البحر، فارس المنتخب الوطني الذي توفي العام الماضي، بعد مسيرة حافلة كأحد أبرز الرياضيين الكويتيين في هذا المجال.

Ad

وتوزعت المنافسات على 6 أشواط أسفرت عن فوز أحمد الصحاف في الشوط الأول لارتفاع 70 سم، وفواز الصالح في الشوط الثاني لارتفاع 90 سم، ومحمد الشمري بالشوط الثالث لارتفاع 105 سم، ونادية المطوع بالشوط الرابع لارتفاع 115 سم، ولطيفة الهاجري بالشوط الخامس لارتفاع 125 سم، في حين جاء فواز السبيعي بالمركز الأول في الشوط السادس والأخير لارتفاع 135 متقدماً على أنطونيو موروزو، وعبدالرحمن الفزيع.

وبهذه المناسبة، استذكر فارس المنتخب الوطني طارق شعيب تاريخ وإرث زميله في الفريق الفارس المرحوم مهند البحر، الذي تحمل هذه البطولة اسمه، وقال: «تمتع مهند بسجل حافل غني بالبطولات والألقاب التي حققها للمنتخب الوطني والإنجازات المشرفة، حيث كان فارساً من الطراز الرفيع وحكماً دولياً مثَّل الكويت على أكمل وجه في العديد من المحافل والبطولات العالمية والعربية».

من جانبها، أعربت عائلة البحر عن فخرها واعتزازها بإقامة هذه البطولة على مستوى عالمي، تكريماً لذكرى المرحوم مهند البحر، الذي عُرف بعشقه للخيول وشغفه برياضة الفروسية.