«حزب الله» يستهدف جنوداً إسرائيليين في محيط ثكنة عسكرية

نشر في 22-12-2023 | 12:39
آخر تحديث 23-12-2023 | 00:00
أعمدة الدخان تتصاعد إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية للحدود اللبنانية
أعمدة الدخان تتصاعد إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية للحدود اللبنانية

في حين أعلن «حزب الله» أن عناصره استهدفوا، صباح اليوم الجمعة، ثكنة «‏شوميرا» الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، استهدفت المدفعية الإسرائيلية والطائرات الحربية عدداً من المناطق جنوب لبنان.

وقال «حزب الله» في بيانه إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (35:9) من صباح اليوم ‏الجمعة ثكنة ‏شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة».‏

وكان «حزب الله» قد أعلن في بيان سابق أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الجمعة تجمعاً للجنود الإسرائيليين في محيط ثكنة «شوميرا» بالأسلحة الصاروخية والمدفعية.



وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدة «طيرحرفا» ومنطقة «حامول» في القطاع الغربي عند الحدود الجنوبية، بحسب ما أعلنت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات «عيتا الشعب» و«رامية» و«القوزح» و«بيت ليف» و«جبل بلاط» قرب بلدة «مروحين» الحدودية جنوب لبنان.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم غارات على منطقة «جل العلم» في خراج بلدة «الناقورة» ومنطقة «اللبونة» الحدودية جنوب لبنان.

يُذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.



back to top