ضبط 309 مخالفين لقانون الإقامة في 5 مناطق

منهم 9 في مركبات غذائية متنقلة غير مرخصة

نشر في 22-12-2023 | 13:33
آخر تحديث 23-12-2023 | 18:21
جانب من العمالة المخالفة المضبوطة خلال الحملات الأمنية
جانب من العمالة المخالفة المضبوطة خلال الحملات الأمنية

واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، بتعليمات مباشرة من المدير العام للادارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، اللواء وليد الطراروة، وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت، حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الإقامات، والعمالة المخالفة، والعمالة الهامشية، ومكاتب الخدم الوهمية.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ»الجريدة» إن هناك تعليمات وجهت إلى إدارات البحث والتحري والرقابة والتنسيق ومتابعة المخالفين، والخدمات المالية والإدارية، بتنفيذ حملات أمنية موسعة لضبط مخالفي قانون الإقامة والعمل، مشيراً إلى أن الحملات الأمنية استهدفت مناطق الفروانية، وخيطان، وأسواق القرين، والصالحية، والشويخ الصناعية.

وأضاف المصدر، أن الحملات الأمنية أسفرت عن ضبط 300 وافد من مختلف الجنسيات تبين أنهم مخالفون لقانون الإقامة والعمل، مشيراً إلى أن رجال مباحث الإقامة تمكنوا من ضبط 9 وافدين مخالفين ويعملون بمركبات بيع وتوزيع المواد الغذائية المتنقلة غير المرخصة.

وذكر أن رجال المباحث ومفتشي القوى العاملة وبلدية الكويت أعدوا محاضر ضبط بالمخالفين، وتمت إحالتهم الى قسم التوقيف المؤقت بالإدارة العامة لمباحث الإقامة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، تمهيداً لإبعادهم عن البلاد.

back to top