«الكهرباء» تحرر 50 مخالفة لتعديات على خدماتها

نشر في 20-11-2022
آخر تحديث 19-11-2022 | 19:56
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
واصل فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء شن حملاته في المحافظات الشمالية العاصمة والجهراء والفروانية للتحقق من سلامة التمديدات الكهربائية وتمديدات شبكة المياه، حيث تمكن الفريق خلال الشهر الجاري من تحرير 50 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة تتمثل في التعديات على شبكتي الكهرباء والماء.

وقال نائب رئيس الفريق أحمد الشمري في تصريح له، إن الحملات على عموم المحافظات الشمالية مستمرة على مدار الاسبوع دون توقف من خلال ضبط التعديات والمخالفات وتلقي البلاغات من خط الوزارة الساخن للتعامل مع البلاغات بسرعة قياسية.



وأشار إلى أن حملات الفريق مع لجنة التصدي لظاهرة العزاب مستمرة، حيث تجاوز قطع التيار في محافظة الفروانية من خلال مكافحة تلك الظاهرة أكثر من 100 عقار خلال الفترة الماضية، والحملات مستمرة خلال هذا الاسبوع حيث يتم شن حملة على سكن العزاب في نفس المحافظة، إلى جانب الاستعداد لشن حملات مستقبلية على محافظة الجهراء لقطع التيار الكهربائي عن سكن العزاب.

ولفت إلى أن وتيرة التصدي لظاهرة سكن العزاب زادت في الفترة الماضية، والفرق الميدانية مستعدة من خلال التنسيق مع قطاع شبكات التوزيع الكهربائية لقطع التيار الكهربائي عن سكن العزاب المخالف للقانون، داعيا جميع ملاك العقارات التي يقطنها عزاب إلى ضرورة الاخلاء تحاشيا لقطع التيار الكهربائي.

وفي سياق متصل، أشار الشمري إلى أن لجنة الترشيد في وزارة الكهرباء والماء قامت مؤخرا بالعديد من الفعاليات وورش العمل بالتنسيق مع عدة جهات حكومية، وذلك للتوعية والإرشاد من خلال ارسال النصائح التوعوية، داعيا أصحاب البنايات إلى التأكيد على حراسها باستخدام المرشدات عند استهلاك المياه أثناء التنظيف والغسيل.

back to top