قال رئيس الاتحاد العربي لهوكي الجليد الكويتي فهيد العجمي، إن الاتحاد اختار أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح لتولي منصب أمين عام الاتحاد لأربع سنوات مقبلة، كما تم اعتماد أعضاء لجان الاتحاد المختلفة.

وأضاف العجمي، في بيان صحفي للاتحاد، الذي يتخذ من الكويت مقراً له اليوم السبت، أن هذه القرارات تم إقرارها بالاجتماع التأسيسي الذي عقد في المغرب أخيراً، مبيناً أن الاتحاد بصدد اتفاق نهائي على أجندة البطولات العربية على مستوى المنتخبات والأندية بهدف تطوير اللاعبين واللاعبات العرب وإعدادهم للبطولات الدولية والقارية المقبلة.

Ad

وذكر أن الاتحاد يعمل على ضم لعبة هوكي الجليد ضمن برنامج دورة الألعاب الرياضية العربية كونها لعبة أولمبية شتوية مما يسهم بدعم منتسبيها على غرار ضمها لدورة الألعاب الرياضية الخليجية بالنسخة الأخيرة.

وأوضح أن الاتحاد يسعى لتشجيع التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة الرياضية، مما يؤدي لنشر اللعبة بالوطن العربي وزيادة شعبيتها وجذب المزيد من اللاعبين واللاعبات لممارستها.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد مشعل فليطح، وفق البيان، أن تأسيس الاتحاد يعد خطوة مهمة لتطوير اللعبة في الدول العربية، موضحاً أن الاتحاد سيولي عناصر اللعبة وخصوصاً للاعبين والمدربين والحكام اهتماماً كبيراً.

وأعرب فليطح عن شكره وتقديره للجمعية العمومية للاتحاد على الثقة التي منحوها إياه، مؤكداً عزم رئيس وأعضاء الاتحاد بذل اقصى الجهود للارتقاء برياضة هوكي الجليد العربية.