واصل طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة، والصفين الـ10 والـ11، اليوم الأحد، أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول «2023 -2024».

وأدى طلبة الصف السادس المتوسط، اختبار مادة العلوم، في حين أدى طلبة الصف السابع، اختبار اللغة الإنكليزية، وأدى طلبة الصف الثامن، اختبار اللغة العربية، أما طلبة الصف التاسع، فقد أدوا اختبار مادة التربية الإسلامية.

في السياق، أدى طلبة الصف العاشر «الثانوي»، اختبار مادة الرياضيات، وأدى طلبة الصف الحادي عشر «القسم الأدبي»، اختبار مادة التاريخ الإسلامي، وأدى طلبة «القسم العلمي»، اختبار مادة الفيزياء.

Ad


وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية، فقد تفقدت وكيل الوزارة بالتكليف، أنوار الحمدان، والوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، قاعات الاختبارات في عدد من المدارس التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، صباح اليوم.

بدوره، ذكر مدير ثانوية بلاط الشهداء بنين، علي الظفيري، إن قاعات الاختبارات استقبلت صباح اليوم 731 طالباً، مؤكداً أن «الاختبار سار بشكل منظم في أجواء مريحة اتسمت بالهدوء، ولم ترد أي ملاحظات حوله».

من جانبها، أكدت مديرة مدرسة أنيسة بنت خبيب الأنصارية المشتركة بنات، نرجس حاجي، أن الاختبارات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وتراعي جميع الفروقات الفردية بين الطلبة، مضيفةً أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق المواد السابقة التي انتهى الطلبة والطالبات من أداء الاختبار فيها، وتم رصد درجاتها.

وأفادت بأن عملية سير الاختبارات تسير وفق النظم واللوائح المتبعة من قبل وزارة التربية، مشيرةً إلى استعداد الإدارات المدرسية الاختبارات الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية العامة الأسبوع المقبل.