عبّر الكاتب عثمان الشطي عن سعادته بفوز مسرحيته «المبدعون» بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل بدورته السابعة عشرة في الشارقة، كما حصدت المسرحية التي قدمتها فرقة جمعية «ياس» للثقافة والفنون والمسرح 4 جوائز أخرى، منها جائزة لجنة الأطفال لأفضل عرض مسرحي، وجائزة أفضل موسيقى الفنان عامر الجعل، وجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عبدالعزيز حبيب، وجائزة أفضل ممثلة دور أول دلال الشرايبي.

وصرح الشطي بأن المسرحية حظيت أيضاً بترشح العرض لأغلب الجوائز، ومنها المكياج، والديكور، والإضاءة، والممثلة الثانية، والممثل الثاني، والتأليف والإخراج، متوجهاً بالشكر إلى فريق العمل، حيث تصدر سينوغرافيا وإخراج العمل الفنان مبارك ماشي، وتمثيل دلال الشرايبي، وخميس اليماحي، وعبدالحميد البلوشي، ورنيم، وفاطمة البستكي، ومحمد اليعربي، وعفراء الغامدي، وميرة القصاب، وآخرين، مضيفا أنها المشاركة الخامسة له في هذا المهرجان، وحصل في 4 منها على جائزة العرض المتكامل.

Ad

وفيما يتعلق بأعماله الفنية الأخرى، أوضح أنه انتهى مؤخراً من كتابة الجزء الثاني من مسلسل «بطن وظهر»، وهو عمل كوميدي اجتماعي ممتع للمخرج صادق بهبهاني، وإشراف عام ميثم بدر، والمنتج المنفذ شركة جرناس للإنتاج الفني، وبدأ تصوير المسلسل بالفعل استعداداً لعرضه في شهر رمضان المقبل.

ورشة تدريبية

وأفاد الشطي بأنه يقدم حالياً ورشته التدريبية الثانية بعنوان «الكتابة من القلم إلى الحلم»، للمهتمين بمجال الكتابة، التي انطلقت أمس وتستمر حتى 28 الجاري، برعاية الهيئة العامة للشباب، وبإشراف أكاديمية الأدب.

الشطي يتوسط المكرمين في المهرجان

وأوضح أن منهج الورشة مستوى متقدم للمتدربين الذين اجتازوا الورشة الأولى، خاصة أنها جاءت بطلب خاص منهم، رغبة في عقد ورشة متقدمة، بعد أن استفزهم المسرح ودفعهم ذلك إلى الرغبة في التعلم أكثر، خلال الورشة الأولى التي حملت عنوان «الكتابة من الخيال إلى الجمال»، مشيراً إلى أنه نزولاً عند هذه الرغبة قررت أكاديمية الأدب عن طريق رئيستها لوجين النشوان عقد ورشة ثانية بمستوى احترافي متقدم.

وتقدم بالشكر إلى المنتسبين المشاركين في الورشة، لحرصهم على التعلم واكتساب الخبرة في مجال المسرح، لافتا إلى أن هناك ثلاثة من المشاركين في الورشة، وهم: ريم المرزوق، بتول فاضل، صالح الخليفي، سيكون لديهم عمل مسرحي جماهيري بعنوان «الغربان»، والذي يعد باكورة إنتاج المنتسبين لورشة الكتابة المسرحية، وسيتم عرضه في فبراير المقبل، وهو عمل إنساني يحاكي القضية الفلسطينية.

شغف الكتابة

وأكد الشطي أن ثمار الدورة وورشة العمل ظهرت من خلال هذا العمل المسرحي لبعض المنتسبين، لما يحملون من شغف في الكتابة المسرحية، وهو ما يعطيه الدافع لتقديم المزيد وأفضل ما لديه، مضيفاً أنه سيتم تقديم نص مسرحي خاص ومختلف من تأليف منتسبي الورشة بنسختها الثانية، وسيتم تقديمه على مسرح رابطة الأدباء في حفل الختام بشهر فبراير المقبل، وجار التجهيز له من الآن.

وأشار إلى أنه سيحاول بكل جهده ترشيح الأسماء المميزة للعمل في الساحة الفنية، حتى لو كان على حساب نفسه واسمه، حيث إنه يرى نجاحه في نجاحهم ونجاح الورشة، مضيفاً: «ان تشجيع المنتسبين من خلال رابطة الأدباء وأكاديمية الأدب ومني شخصياً هو ما يدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم، على أمل أن نشهد في الساحة الفنية والمسرحية أقلاماً قادمة بقوة».