في وقت أعلنت نيودلهي ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، توقعت ماليزيا تراجع «كوفيد 19» فيها خلال الشهر المقبل، لافتة إلى أنها تراقب الوضع الحالي للفيروس وفقاً لعدد حالات الإصابة، والوفيات، والإيداع في وحدات العناية المركزة، والعبء الذي تواجهه المرافق الصحية.

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن وزارة الصحة الهندية بياناً أشارت فيه إلى ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس في يوم واحد، حيث بلغت 656 حالة، فيما زادت الحالات النشطة إلى 3742.

Ad

وأظهرت البيانات المحدثة، أن حصيلة الوفيات بلغت 533 ألفاً و333 حالة، مع تسجيل حالة وفاة جديدة من ولاية كيرالا خلال 24 ساعة.

وقالت وكالة «برس تراست أوف إنديا» الهندية للأنباء، في خبر نقلته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم، إن إجمالي حالات الإصابة بـ «كورونا» في البلاد بلغ 45 مليوناً وثمانية آلاف و620 حالة.

وكانت الهند شهدت ارتفاعاً في حالات الإصابة بـ «كورونا» في يوم واحد، السبت أيضاً، حيث بلغت 752 إصابة، وهو أعلى ارتفاع منذ 21 مايو 2023. وفي كوالالمبور، توقع وزير الصحة ذو الكفل أحمد، أن تنخفض أعداد حالات الإصابة بـ «كوفيد 19» في البلاد خلال الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة «ذا ستار» الماليزية عن الوزير، أن الوضع الحالي لـ «كوفيد 19» تتم مراقبته، مضيفاً: «إن شاء الله، سينخفض عدد الحالات في يناير».