واصل طلبة المرحلة المتوسطة وصفوف النقل بالمرحلة الثانوية أداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2023/ 2024.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية، لـ «الجريدة»، أن وزارة التربية تدرس إدخال تعديلات على آلية تسجيل محاضر الغش في اختبارات الصف الثاني عشر، موضحة أن اللجنة المكلفة دراسة لائحة الغش أجمعت على ضرورة تعديل آلية تسجيل المحاضر بحيث لا تكون الصلاحيات محصورة في رئيس اللجنة وحده حتى لا يكون متفرداً بالقرار.

Ad

وقالت المصادر، إن اللجنة بحثت مقترحاً بأن يتم تحويل محاضر الغش لتكون إلكترونية ويتم ضبطها من خلال الأنظمة الإلكترونية، لافتة إلى أنه سيتم تعديل لائحة الغش وإدخال ضوابط أكثر صرامة لمنع أية محاولات لممارسة الغش أو المساعدة عليه، على أن تعتمد قرارات اللجنة وتوصياتها قريباً.

وفي سياق متصل، تفقدت وكيلة التربية بالتكليف أنوار الحمدان برفقة الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع قاعات الامتحانات في مدارس متعددة بمنطقة الأحمدي التعليمية صباح أمس، للاطلاع على سير عملية الامتحانات.

بدوره، ذكر مدير ثانوية بلاط الشهداء بنين علي الظفيري أن المدرسة استعدت للامتحانات، بتقديم دروس تقوية للطلبة عبر برنامج «تيمز»، إلى جانب دروس التقوية في المدرسة، لحرص الإدارة المدرسية على مساعدة الطلاب والرد على جميع استفساراتهم حول المنهج الدراسي، تحت إشراف منطقة الأحمدي التعليمية.

وتابع الظفيري أن قاعات لجان الامتحانات استقبلت صباح أمس 731 طالباً، مؤكداً أن الامتحان سار بشكل منظم في أجواء مريحة اتسمت بالهدوء، ولم ترد أي ملاحظات حوله.

وعن لوائح مخالفة الامتحانات أوضح أنه تم تعميمها في جميع الصفوف واللجان، وتمت توعية الطلاب قبل الامتحان، داعياً إلى بذل الجهد والمذاكرة لتحقيق النتائج المثمرة.