استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر السيف، صباح اليوم، نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف.

كما استقبل سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ثم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، فوزير الخارجية الشيخ سالم الصباح.

Ad

في مجال آخر، تلقى سموه رسالة تهنئة من الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد أعرب فيها باسمه واسم شعب العراق الشقيق عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

كما تلقى سموه برقية تهنئة من ملك مملكة تونغا توبو السادس أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

كما تلقى سموه، برقية تهنئة من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة الدكتور فرانك شتاينمار، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مؤكداً فيها مواصلة العمل المشترك لتطوير التعاون القائم بين الكويت وألمانيا في مختلف المجالات، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وتلقى سموه، رسالة تهنئة من رئيس جمهورية نيكاراغوا الصديقة دانييل سافيدرا ونائبته روزاريو موريللو، أعربا فيها عن خالص تهانيهما لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم متمنيين لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء للكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب، وراجيين لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وتلقى سموه، برقية تهنئة من رئيس جمهورية غانا الصديقة نانا أدو دانكوا، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء للكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب، وراجياً لسموه رعاه الله موفور الصحة ودوام العافية.

كما تلقى سموه، رسالة تهنئة من الرئيس الانتقالي لجمهورية الغابون الصديقة العميد برايس نغيوما، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء للكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وتلقى سموه رسالة تهنئة من رئيس جمهورية قبرص الصديقة نيكوس خريستودوليديس، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء للكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

كما تلقى سموه، برقية تهنئة من رئيس الجمهورية القيرغيزية الصديقة صادير جباروف، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء للكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

كما تلقى سموه رسائل تهنئة من رئيس نيبال رامشاندرا بوديل ورئيس جمهورية فيتنام فو فان ثونج والرئيس الكوري يون سوك يول.

وقد بعث صاحب السمو ببرقيات جوابية لمهنئيه أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لهم على ما عبروا عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيداً سموه بالعلاقات المتميزة والوطيدة بين الكويت وبلدانهم وبالحرص المشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون المشترك في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، ومتمنياً سموه لهم موفور الصحة ودوام العافية وللبلدان الشقيقة والصديقة كل الرقي والازدهار.

من جهة ثانية، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لعيد الاستقلال لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الشقيق دوام التقدم والازدهار.