إحالة المعتدين على رجل المرور بالجابرية إلى السجن المركزي

سلطات التحقيق قررت حجزهم 10 أيام على ذمة القضايا المسجلة ضدهم

نشر في 26-12-2023 | 11:12
آخر تحديث 26-12-2023 | 18:26
مركبة المستهتر بعد ضبطها
مركبة المستهتر بعد ضبطها

أصدرت وزارة الداخلية بياناً لاحقاً لبيانها السابق بشأن واقعة التعدي على رجل الأمن أثناء أداء واجبه ‏مساء أمس في منطقة الجابرية، خلال ضبطه لأحد المستهترين وحجز مركبته.

وأفاد البيان بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أطراف الواقعة وتسجيل عدد من القضايا بحقهم، وهي: التعدي على موظف عام أثناء تأدية العمل، وإهانة موظف عام، وإساءة استخدام هاتف (تصوير).

وذكر أن سلطات التحقيق في مخفر شرطة الجابرية قررت حبس المتهمين 10 أيام على ذمة القضايا المسجلة بحقهم، وأحالتهم الى السجن المركزي لتنفيذ عقوبة الحبس الاحتياطي، فضلا عن إحالة المركبة المستخدمة في مخالفة الاستهتار والرعونة الى كراج حجز المرور.

وأكد أن «الداخلية» تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة والتعدي على رجال الأمن أو يحاول تقويض عملهم أو منعهم من أداء واجبهم في حفظ الامن وفرض سيطرة القانون.

وقالت مصادر أمنية لـ «الجريدة»، إن سلطات التحقيق في مخفر شرطة الجابرية أحالت المتهم الرئيسي في الاعتداء على رجل الأمن قائد المركبة ووالدته ووالده وشقيقته التي تعمل ضابطة بإحدى قطاعات الوزارة، والتي ظهرت بشكل واضح في مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الى السجن المركزي.

وأضافت المصادر أن سلطات التحقيق استمعت الى أقوال رجل الأمن، وهو من مرتبات الادارة العامة للمرورــ ادارة مرور محافظة حولي قسم الحركة المرورية، والذي أكد خلال التحقيق أنه استوقف المستهتر لقيادته المركبة برعونة في منطقة الجابرية وعندما طلب منه ركوب الدورية استنجد بأفراد عائلته الذين حضروا واعتدوا عليه ومكنوا المستهتر من الهرب قبل أن تصل دوريات الاسناد والسيطرة على المستهتر وأفراد عائلته.

back to top