أقام عدد من الكنائس في الكويت، قداسات عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي، من دون مظاهر احتفالية، حدادا على وفاة أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، طيب الله ثراه.

وقال راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في الكويت، القس عمانوئيل غريب، إنه بسبب فترة الحداد التي تعيشها الكويت على وفاة الأمير الراحل، وكذلك بسبب الأحداث التي يعيشها قطاع غزة، فقد تم تنظيم الصلوات من دون أي مظاهر احتفالية أو دعوة الصحافيين والإعلاميين لتغطية مظاهر القداس.

Ad

وأضاف غريب في تصريح لـ «الجريدة»، أنه خلال قداس عيد الميلاد دعونا الله العلي القدير أن يعم السلام أرجاء المعمورة، وأن يعطي السلام والحكمة للرؤساء والقادة، وأن يكون القرار هو السعي نحو إحلال السلام في العالم وإيقاف الحروب.

وهنأ غريب، صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بتولي سموه مسند الإمارة، داعيا الله أن يلهم سموه الحكمة لقيادة الكويت لأن تكون واحة أمن وأمان واستقرار ورخاء ونماء، وأن تستمر الكويت بلدا للحريات، يمارس الجميع شعائره فيها بحرية وسلام.

وأشاد بالحريات الدينية في الكويت، حيث يمارس الجميع شعائره بكل حرية ومحبة وفي أجواء من السلام.

يذكر ان القوى الأمنية اتخذت عددا من الاجراءات والتدابير في محيط الكنائس بالعاصمة لتسهيل أداء القداديس وتفادي الازدحامات.