أخطرت مؤسسة التأمينات الاجتماعية وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مؤخراً أن 129 موظفاً من الموظفين الواردة أسماؤهم في الكشوف المرسلة إليها يستحقون الراتب التقاعدي.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة، إن الموظفين الواردة أسماؤهم في الكشوف تتجاوز أعمارهم الـ 55 عاماً بمدة خدمة تصل إلى 32 عاماً وتنطبق عليهم شروط التقاعد.

Ad

ولفتت إلى أن الوزارة سبق أن أعدت كشوفاً شملت ما يقارب الـ 500 موظف تفوق مدة خدمتهم 30 عاماً، مؤكدة أنه لن تتم الإحالة إلى التقاعد لمن أتم الخدمة ولم تتجاوز سنوات عمره الـ 55 عاماً.

من ناحية أخرى، قالت رئيسة قسم المعارض والمؤتمرات في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ذكريات العتيبي، إن الوزارة حرصت على المشاركة في المؤتمر والمعرض الخامس لمكافحة الجرائم الإلكترونية لتبادل الخبرات في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة في مكافحة تلك الجرائم.

وبينت العتيبي، على هامش المشاركة، أن الوزارة حريصة على رفع الوعي المجتمعي، خصوصا مع انتشار استخدام التطبيقات المختلفة في دفع الفواتير، والتحول الرقمي في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن مدير إدارة نظم المعلومات في «الكهرباء»، سعود الحيان، والمسؤول بالإدارة حماد العازمي، أوصيا خلال المشاركة المستهلكين في حالة دفع الفواتير أن يكون عن طريق موقع الوزارة الرسمي أو تطبيق «سهل»، والتأكد من الروابط الإلكترونية الصحيحة.

وأكدت أن الهاجس الأول للوزارة هو حماية القواعد الأمنية للعملاء من أي اختراق، خصوصاً مع تقديم الوزارة 50 خدمة إلكترونية تواكب بها تطلعات الدولة، وتسهل تلك الخدمات على العملاء.