لجنة تحقيق في تجاوزات «الضمان الصحي»

تقدم بطلب تشكيلها 5 نواب بشأن ما ورد في تقرير «المحاسبة»

نشر في 26-12-2023 | 15:03
آخر تحديث 26-12-2023 | 19:46
جنان بوشهري - مهند الساير - عبدالله المضف
جنان بوشهري - مهند الساير - عبدالله المضف

تقدم خمسة نواب بطلب نيابي لتشكيل لجنة تحقيق من ثلاثة أعضاء فيما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن شركة مستشفيات الضمان الصحي من شبهات مالية وقانونية واستثمارية وفنية.

وجاء في الطلب الذي قدمه النواب د. جنان بوشهري، ومهند الساير، وحمد العليان، وعبدالله المضف، وداود معرفي: لما كان مجلس الأمة وافق في جلسته العادية يوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 على تكليف ديوان المحاسبة بفحص وتدقيق كافة أعمال شركة مستشفيات الضمان الصحي والتي تشمل الأعمال الإدارية والمالية والقانونية والاستثمارية والفنية، منذ تأسيس الشركة، وقد انتهى الديوان من تقريره وأرسله إلى مجلس الأمة وتمت إحالته من رئيس مجلس الأمة إلى لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل.

وتابع النواب: لذا نرجو موافقة المجلس على تشكيل لجنة تحقيق من ثلاثة أعضاء فيما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن شركة مستشفيات الضمان الصحي من شبهات مالية وقانونية واستثمارية وفنية على أن ترفع اللجنة إلى المجلس تقريرها خلال ثلاثة أشهر لإدراجه على جدول أعمال المجلس لمناقشته.

وطالب النواب بإحالة تقرير ديوان المحاسبة بشأن شركة مستشفيات الضمان من لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل إلى لجنة التحقيق واتخاذ قرار بشأنه، وفقاً لما نصت عليه اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

back to top