أصدر وزير الصحة د. أحمد العوضي قرارا بإغلاق إحدى عيادات الجلدية والتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب يعمل بها، وإحالة ما ورد من مخالفات إلى جهاز المسؤولية الطبية.

وأفادت الوزارة بأن القرار جاء بناء على توصيات فريق التفتيش الفني الذي شكل للتحقق من حادثة ادعاء إجراء تجميلي لطفلة، والذي رصد عددا من المخالفات، وفقا لقانون رقم 70 لسنة 2020 بشأن تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية.

Ad

من جهة أخرى، اعتمدت مدينة العيون، من منظمة الصحة العالمية، كأول مدينة صحية في محافظة الجهراء.

وكرم مدير منطقة الجهراء الصحية د. جمال الدعيج أعضاء المدينة الصحية بقيادة رئيسة مكتبها د. لولوة الذايدي، والمنسق العام ومختار منطقة العيون رئيس اللجنة التنسيقية ملوح الحربي، ورئيس اللجنة البيئية عبدالعزيز العواجي، ورئيسة اللجنة التعليمية هليلة الخيوطي، ورئيس اللجنة الأمنية المقدم محمد العنزي، ورئيسة اللجنة الصحية د.عهود الصهيبي، ورئيسة اللجنة الاجتماعية د. ليلى الحيص، ورئيس اللجنة الإعلامية عبدالعزيز العنزي.

وأكد الدعيج أنها «خطوة طموحة لتحقيق التكامل بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك للوصول إلى أعلى معايير الجودة مما ينعكس على رفاهية مكونات المجتمع الكويتي في ظل راعي نهضتنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد».