السيتي لاستعادة نغمة الانتصارات أمام إيفرتون

نشر في 27-12-2023
آخر تحديث 26-12-2023 | 18:31
هالاند يحتفل مع زميله في مباراة سابقة
هالاند يحتفل مع زميله في مباراة سابقة

يستأنف مانشستر سيتي مساعيه للعودة إلى سكة الانتصارات في مسار الدفاع عن لقبه بعد فوزه بمونديال الأندية، عندما يحل ضيفاً على إيفرتون اليوم، في منافسات المرحلة التاسعة عشرة من عمر الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورغم التتويج القاري، عانى السيتي محلياً، إذ لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة، آخرها التعادل مع ضيفه كريستال بالاس 2-2، كما أنه لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات، بينما حقق إيفرتون أربعة انتصارات متتالية، قبل أن يسقط أمام توتنهام 1-2 في المرحلة الماضية.

وقال المدرب الإسباني للسيتي بيب غوارديولا: «بصراحة، ملعب غوديسون بارك ليس أفضل مكانٍ للعودة إليه بعد الفوز بمونديال الأندية. لكننا سنحاول شراء كتابٍ جديد لكتابة تاريخٍ جميل. لاعبونا لا يزالون متعطشين ومتحمسين، أنا ممتن جداً للعديد من الأشخاص في النادي لسنوات عدة».

وأضاف بعد الفوز باللقب الخامس هذا الموسم: «لم أكن أتوقع حين وصلت إلى مانشستر أننا سنكون قادرين على فعل ذلك والتتويج أخيراً بكأس العالم».

في المقابل، لا يبدو أن إيفرتون تأثر بالخسارة الأخيرة، إذ قال مدربه شون دايتش: «تتحدث عن الفخر بنفسك في تقديم مثل هذا الأداء. قد يبدو الأمر غريباً لأننا خسرنا، لكنه أقرب ما يكون من الشعور بالفخر التام. لقد قدمنا أداء متميزا».

ويلعب اليوم أيضا تشلسي من دون رحيم سترلينغ وكول بالمر أمام كريستال بالاس بداعي الإيقاف.

back to top