أفادت مصادر لبنانية، اليوم الأربعاء، باستشهاد 3 لبنانيين جراء غارة نفذتها طائرة حربية إسرائيلية الليلة الماضية في مدينة بنت جبيل جنوب البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية لوكالة أنباء «شينخوا»، إن «طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين جو أرض ليل الثلاثاء على منزل وسط مدينة بنت جبيل، مما أدى إلى تدميره بالكامل وتسويته بالأرض».

وأضافت المصادر أن «الغارة أدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة وهم علي بزي وزوجته شروق حمود وشقيقه إبراهيم بزي وجرح قريب من العائلة يدعى علي سعد».

Ad


وأشار حسان بزي أحد المتطوعين في الصليب الأحمر اللبناني لـ«شينخوا» إلى أن «فرق الصليب الأحمر والدفاع المدني عملت طيلة ساعات الليل وصباح اليوم مستعينة بحفارات وجرافات على سحب الجثث من بين أنقاض المنزل المدمر ونقلتها إلى أحد المستشفيات القريبة».

وذكرت المصادر العسكرية أن «المسيرات والطائرات الحربية الإسرائيلية شنت فجر وصباح اليوم ثلاث غارات على مناطق في القطاعين الأوسط والغربي من جنوب لبنان كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بنحو 30 قذيفة مناطق في القطاعين الشرقي والغربي».

وتابعت المصادر أن «دفعة ضمت 12 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وقد جوبهت بصواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية حيث انفجر اثنان منها في أجواء قرى القطاع الشرقي من جنوب لبنان».