يعقد وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف، صباح اليوم، اجتماعاً أمنياً موسعاً مع وكلاء «الداخلية» المساعدين والقيادات الأمنية الميدانية، لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، إن محاور هذه الخطة تتركز على تأمين المواقع التي تشهد تجمعات واحتفالات بمناسبة رأس السنة، وكذلك تأمين الطرق الدائرية والرئيسية المؤدية إلى تلك المواقع، لافتاً إلى أن الوزارة رصدت أكثر من 1500 عنصر أمني و500 دورية لتنفيذ الخطة، التي ستشارك في تنفيذها القطاعات الأمنية الميدانية مثل الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لشرطة النجدة، وقطاع الأمن العام، وقطاع الأمن الجنائي، والإدارة العامة لأمن الدولة.

Ad

وأضافت المصادر أن الاجتماع سيناقش عملية تأمين الكنائس ودور العبادة التي ترتادها الجاليات المسيحية من المقيمين في البلاد، وكذلك التوزيع الأمني في المناطق البرية التي تشهد اقامة المخيمات ومنطقة الشاليهات شمال وجنوب البلاد، إضافة إلى توزيع الدوريات المرورية ودوريات شرطة النجدة على الطرق الدائرية والرئيسية وفي بعض المواقع التي تشهد تجمعات للمركبات والدراجات النارية.

وذكرت أن عملية التأمين ستستمر إلى تاريخ 7 يناير، الذي يشهد احتفالات الأقباط بعيد الميلاد، لافتاً إلى أن الخطة الأمنية سيبدأ تطبيقها من مساء غد وصولاً إلى يوم الأحد الذي يوافق احتفالات عيد الميلاد.

وأوضحت ان الخطوط العريضة للخطة نصت على التعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر سلبية تخالف العادات والتقاليد ولا تراعي الحداد الوطني للدولة، وكذلك التعامل بكل حزم مع المستهترين الذين يعرّضون حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر.