«الأبحاث»: بدء التسجيل للدورة التدريبية الطلابية الربيعية الـ 35

آخر موعد 6 يناير عبر الموقع الإلكتروني

نشر في 28-12-2023 | 09:41
آخر تحديث 28-12-2023 | 19:07
مدير دائرة تنمية القوى العاملة منى الفيلكاوي
مدير دائرة تنمية القوى العاملة منى الفيلكاوي

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية، ممثلاً بدائرة تنمية القوى العاملة، فتح باب التسجيل للدورة التدريبية الطلابية الربيعية الـ 35، والتي ينظمها المعهد من 21 يناير حتى 1 فبراير 2024.

وقالت مدير دائرة تنمية القوى العاملة منى الفيلكاوي: «يحرص المعهد على تنظيم هذه الدورات، تجسيداً للمرسوم الأميري الصادر بشأن المعهد، والذي ينص على تشجيع أبناء الكويت على ممارسة البحث العلمي، وتنمية روح البحث لدى الجيل الناشئ».

وذكرت أنه بلغ عدد الطلبة المشاركين في الدورات التدريبية الطلابية الربيعية منذ انطلاقها عام 1986 ما يقارب 1030 طالباً وطالبة، إيماناً وحرصاً من المعهد على أهمية غرس روح البحث العلمي لدى أجيال المستقبل، وشغل أوقات فراغهم أثناء العطلة الربيعية، بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة.

وأوضحت أن هذه الدورة ستشتمل على عدة برامج علمية، منها: أبحر في عالم المياه، ومخترعو المستقبل، والتصميم الهندسي والهندسة العكسية، إضافة إلى مغامرات في العمارة، حيث يشرف عليهم مجموعة من باحثي المعهد المختصين، بهدف تنمية مهارات الطلبة بأساليب تدريبية وعلمية مشوقة، من خلال التجارب المخبرية والزيارات الميدانية.

وأشارت إلى أن التسجيل يقتصر على الطلبة الكويتيين من الصفين الثامن والتاسع المتوسط من المدارس الحكومية والخاصة، على ألا يقل المعدل العام للطالب في العام الدراسي 2023/2022 عن 75 في المئة، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، لافتة إلى أن آخر موعد للتسجيل هو 6 يناير المقبل عبر الموقع الإلكتروني.

back to top