المهّان: ضرورة الإسراع في افتتاح أفرع «التطبيقي» بالمناطق الجنوبية

نشر في 29-12-2023
آخر تحديث 28-12-2023 | 18:38
النائب د. محمد المهّان
النائب د. محمد المهّان

شدد النائب د. محمد المهّان على ضرورة استعجال وزارة التربية في افتتاح أفرع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مدينة صباح الأحمد السكنية، مؤكداً أن هناك تفاعلا من وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل المانع ومدير الهيئة ونائبه تجاه هذا الأمر.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية من المهان للمدينة لمتابعة مستجدات افتتاح أفرع «التطبيقي» في المنطقة، رافقه خلالها مدير الهيئة د. حسن الفجام، ونائبه للشؤون المالية والإدارية د. مشعل المنصوري.

وقال المهّان، في تصريح، إن هذه الزيارة امتداد للزيارة السابقة التي كانت برفقة الوزير المانع خلال الأسابيع الماضية تقديرا للظروف التي يعانيها أهالي المناطق الجنوبية، مؤكدا أن تلك المناطق شبه منسية من جميع الخدمات والمرافق الأساسية، وهو ما يحتم استعجال وزارة التربية في افتتاح أفرع «التطبيقي» هناك.

وأشار إلى أن المباني بمنطقة الفحيحيل أصبحت شبه جاهزة لبدء الدراسة فيها، مبينا أن هناك تفاعلاً من الوزير ومدير الهيئة ونائبه تجاه هذا الأمر، موضحاً انه حصل على وعود بأن يتم افتتاح أفرع «التطبيقي» في الوقت المحدد، مستبشرا خيرا بشأن افتتاح أفرع أخرى في المناطق الجنوبية مثل مدينة صباح الأحمد والوفرة السكنية والخيران.

بدوره، أكد الفجام أن مشاركته في هذه الزيارة جاءت بناء على تعليمات الوزير الذي يحرص على تخفيف معاناة أهالي المنطقة في ملف التعليم التطبيقي والتدريب، موضحاً أنه تم الانتهاء من تصميم مبانٍ جديدة في المنطقة، وجار التنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للبدء في البناء.

ولفت إلى أن الوزير السابق د. حمد العدواني أمر بإنشاء الفرع الموجود حاليا بمنطقة الفحيحيل وبدأت الدراسة فيه من الكورس الأول في شهر سبتمبر الماضي، مشيرا الى أن «التطبيقي» في طور التنسيق مع «التربية» لاستغلال المدارس غير المستغلة حاليا لتكون أفرعا للكليات الخمس الموجودة في الهيئة.

وأكد أن الهيئة ستبذل كل ما بوسعها لتعجيل افتتاح أفرع «التطبيقي» في المنطقة، موضحا انه تم قبول 16947 طالبة وطالبا في الكورس الماضي.

back to top