شركات تعدين «بتكوين» تعزز إنفاقها للتوسع قبل خفض الإنتاج

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 28-12-2023 | 18:57
عملة البتكوين المشفرة
عملة البتكوين المشفرة

ترفع شركات تعدين البتكوين إنفاقها بشكل كبير على معدات التعدين الإلكترونية، لكسب المزيد من العملات المشفرة، وفي محاولة لتوسيع حصصها السوقية في ظل تزايد المنافسة.

وكشفت شركات التعدين المدرجة في البورصات العالمية هذا الشهر عن خطط لإنفاق 600 مليون دولار لشراء رقائق وخوادم جديدة، والتي تمثل عنصرا أساسيا في عملية التعدين، وفقا لشركة «ذا ماينر ماج - The Miner Mag» وهي مزود بيانات في قطاع التعدين.

ووفقا لبيانات «ذا ماينر ماج»، فإن المبلغ الذي تعهدت الشركات بإنفاقه في ديسمبر يقرب من نصف إجمالي المبلغ الذي أعربت عن عزمها إنفاقه خلال العام بأكمله، والذي يبلغ 1.3 مليار دولار.

وبعد تعرضها لخسائر فادحة من جراء انهيار سوق العملات المشفرة عام 2022، تحاول شركات التعدين الآن الاستفادة من ارتفاع سعر عملة البتكوين، والتي تجاوزت حاجز 44 ألف دولار مؤخرا، ويأتي هذا الإنفاق الكبير قبل الخطة المقررة في أبريل لخفض الحوافز المحققة من تعدين بتكوين إلى النصف، وهو حدث يتكرر تلقائيا مرة كل أربع سنوات بهدف إبطاء إنتاج البتكوين.

ورفعت شركة صناعة البرمجيات مايكروستراتيجي إجمالي حيازتها لعملة بتكوين إلى 8 مليارات دولار، من خلال عمليات شراء إضافية أجرتها الشهر الجاري، وقامت «مايكروستراتيجي»، وفقاً لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، بشراء أكثر من 14600 عملة بتكوين ما بين 30 نوفمبر و26 ديسمبر الجاري.

وتمتلك «MicroStrategy» بذلك ما يصل إلى 190 ألف عملة بتكوين تمثل 1% من إجمالي عدد عملات بتكوين المتاحة حاليا

back to top