«التربية»: اعتماد كشوف لجان اختبارات الـ 12

ترسل للمناطق التعليمية الثلاثاء... و131 مدرسة ابتدائية رفعت نتائجها

نشر في 28-12-2023
آخر تحديث 28-12-2023 | 19:30
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما اختتم طلبة المرحلة المتوسطة أمس اختباراتهم للفصل الدراسي الأول، أعلنت وزارة التربية أن 131 مدرسة ابتدائية رفعت نتائج طلبتها للصفوف من الأول وحتى الخامس، وذلك عن الفترة الدراسية الأولى من العام الدراسي الحالي 2024/2023.

وفي سياق متصل، شارفت الجهات المختصة في «التربية» على الانتهاء من تجهيزات اختبارات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني، حيث تنطلق اختبارات طلبة المعهد الديني في المواد خارج الجدول الثلاثاء المقبل والمواد ضمنه في اليوم التالي، في حين يباشر طلبة القسمين العلمي والأدبي اختباراتهم ضمن الجدول 7 يناير المقبل.

وقالت مصادر مطلعة، إن التعليم العام انتهى من إعداد كشوفات أسماء رؤساء وأعضاء لجان الاختبارات، إذ اعتمدت وكيلة الوزارة بالتكليف أنوار الحمدان الكشوفات التي سترسل إلى المناطق التعليمية الثلاثاء، وهو اليوم الأول للدوام عقب عطلة رأس السنة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ارتأت إجراء تدوير مديري المدارس الثانوية أثناء الاختبارات بشكل داخلي ضمن المنطقة التعليمية، على أن يتم النظر في إجراء تدوير شامل خارجي في اختبارات نهاية العام الدراسي، لافتة إلى أن الوزارة لديها لجنة تعمل على دراسة آلية الاختبارات وكيفية ضبطها وتعديل لائحة الغش لتحقيق أكبر قدر ممكن من الضبط ومنع التسريبات والغش وغيرهما من الأمور التي كانت تشوب اختبارات الثانوية العامة بشكل سنوي.

back to top