واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة، باشراف ميداني من المدير العام للادارة العامة لمباحث الإقامة، اللواء وليد الطراروة، الحملات الأمنية لضبط مخالفي قانون الإقامة والعمل والعمالة الهامشية، ومكاتب الخدم الوهمية، وأسفرت عن ضبط 575 مخالفاً لقانون الإقامة من مختلف الجنسيات.

وقال مصدر أمني مطلع لـ«الجريدة» إن الحملات التفتيشية، التي نفذت على مدار الساعة من قبل إدارات البحث والتحري، والرقابة والتنسيق، ومتابعة المخالفين، والخدمات المالية والإدارية، شملت مناطق حولي، والسالمية، والمباركية، والمهبولة، والفحيحيل، والفروانية، وشرق، والشويخ.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا، خلال الحملات، من ضبط 165 عاملا هامشيا، و6 مكاتب خدم وهمية تضم 34 خادماً وخادمة تم بحقهم تسجيل قضايا تغيّب، بالإضافة إلى ضبط عدد كبير من العمالة المخالفة لقانون العمل، الذين تم ضبطهم يعملون في مواقع أخرى غير المسجل عليها إقامتهم، فضلا عن ضبط 118 عاملا يحمل إقامة وفقاً للمادة 20 عمالة منزلية، ويعملون في أماكن عشوائية، وشركات توصيل الطلبات، وبعض المواقع الرسمية.

وأشار المصدر إلى أن رجال مباحث الإقامة أحالوا المضبوطين البالغ عددهم 575 وافدا مخالفاً إلى جهات الاختصاص، لافتاً إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.