«حولي البلدي» توافق على موقع لمدينة «الأعمال التكنولوجية»

نشر في 20-11-2022 | 14:14
آخر تحديث 20-11-2022 | 20:25
رئيس لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي ناصر الجدعان
رئيس لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي ناصر الجدعان

وافقت لجنة محافظة حولي بالمجلس البلدي، في اجتماعها أمس، برئاسة العضو ناصر الجدعان، على طلب الهيئة العامة للشباب بشأن تحديد جزء من المساحة الكلية لمركز الشباب بمنطقة مبارك العبدالله الجابر قطعة 4 لمدينة الأعمال التكنولوجية.

وذكر الجدعان لـ «الجريدة»، أن «البلدي» يدعم أي مشاريع تنموية للدولة، مؤكداً أن لجنة حولي وافقت على مشروع مدينة الأعمال التكنولوجية.



وأوضح أن المشروع سيتم تنفيذه بالشراكة، وفق الدراسة المقدَّمة لـ «البلدي» بين الهيئة العامة للشباب والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، على أن تكون النسبة التجارية 5 في المئة تقدم لأصحاب المشاريع لتقديم خدمات المطاعم والمقاهي والبنوك لخدمة رواد مدينة الأعمال.

من جانب آخر، أبقت لجنة محافظة الجهراء بـ «البلدي» على الجدول تخصيص 3 مواقع غرب مدينة الحجاج شمال مدينة الجهراء، ضمن نطاق المحافظة لإقامة مجمعات سكنية خاصة للعمالة الوافدة، لحين دعوة وزارات الداخلية والشؤون والصحة وأملاك الدولة في وزارة المالية. كما أبقت اللجنة خلال اجتماعها، أمس، برئاسة العضو عبدالله الهذال، طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن تخصيص موقع مقترح لإنشاء حوض تجميع مياه أمطار حول منطقة مساكن منطقة النعايم منخفضة التكاليف بالجهراء، لحمايتها من السيول، وكذلك استحداث حوض لتجميع مياه الأمطار بمنطقة أمغرة جهة طريق المحرقة الواصل بين طريقي الدائري السادس والجهراء، لحين دعوة الهيئة العامة للطرق والنقل.

وأبقت اللجنة أيضاً على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بتخصيص موقع لمحطة تحويل رئيسة بمساحة 3 آلاف متر، ضمن منطقة مزارع العبدلي قطعة 6، لحين دعوة وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للزراعة، وطلبها بشأن تخصيص محطة تعبئة مياه بديل لموقع المحطة القائم والمتعارض مع مشروع مدينة الكويت الطبية التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمنطقة شرق أمغرة، لحين دعوة إدارة الشؤون الهندسية في التأمينات الاجتماعية ووزارة الكهرباء والماء.



back to top