تفقد وكيل وزارة الصحة للشؤون الهندسية المهندس إبراهيم النهام، محطات الغازات الطبية ومولدات الطوارئ في مستشفى الأميري، والفروانية الجديد، ومبارك الكبير.

وهدفت الجولة إلى المتابعة الدورية للوقوف على مستويات الجاهزية والاستعداد للتعامل مع خطط الطوارئ، بما يضمن تلبية الاحتياجات وضمان استمرارية تقديم الخدمة والرعاية الصحية.

Ad

وشملت الجولة الاطلاع عن كثب على مراقبة وتشغيل وحدات وأنظمة الغازات الطبية في المرافق هناك، وأيضاً مستوى جاهزية محطات مولدات الطوارئ، وقدرتها على تلبية احتياجات المستشفيات حال حدوث أي خلل.

وثمّن النهام جهود القائمين على أقسام الشؤون الهندسية في مختلف مستشفيات البلاد، وقدرتهم على التعامل الفوري مع أي خلل في زمن قياسي، وتفادي تأثير ذلك على تقديم الخدمة والرعاية الصحية.

من جانب آخر، تفقد الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان د. أحمد أسد، عيادات الأسنان المناوبة بمراكز الرعاية الصحية الأولية، في محافظتي الفروانية والجهراء.

وتأتي الجولة للاطلاع على سير العمل، ومتابعة التنسيق بين قطاعات الوزارة، لتلبية احتياجات العيادات خلال العطلة.

وثمن أسد جهود الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية المناوبة، مؤكداً انتظام العمل داخل هذه العيادات، متمنياً للعاملين فيها التوفيق، ومزيد من النجاحات خلال العام الجديد.

مركز الاتصال 151

إلى ذلك، تفقد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات العامة المهندس عبدالعزيز الطشة مركز الاتصال 151 التابع لإدارة خدمة المواطن بالوزارة.

وأشار الطشة إلى انتظام سير العمل داخل المركز الذي يعمل على مدار 24 ساعة في استقبال والرد على مختلف الاستفسارات للمواطنين والمقيمين، مثمناً جهود جميع القائمين على تقديم خدمات المركز.

كما تفقد مراقبة الغسيل لمفروشات المنشآت الصحية، واطلع على آلية العمل ومراحله ومعايير الجودة المتبعة.

وأكد تطبيق المواصفات القياسية بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية خلال مراحل غسيل وتعقيم المفروشات، التي لا تدخر الوزارة جهداً في توفير أحدث المعدات الخاصة بهذا الشأن.

ولفت الطشة إلى الحرص على متابعة التنسيق بين قطاعات الوزارة لتلبية الاحتياجات لمختلف مرافق الوزارة بتوجيهات من وزير الصحة د. أحمد العوضي خلال فترة عطلة رأس السنة، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمراجعين، وفق المعايير المطلوبة.