أعلن مكتب مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس فتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الصف الثاني عشر «الكويتيين» اعتباراً من 3 إلى 8 الجاري، علماً بأن أول يومين سيخصصان لمن لم يسبق له التسجيل. وأشارت الجامعة، في بيان، اليوم ، إلى أن فتح باب التسجيل الإلكتروني لطلبة الثاني عشر «غير الكويتيين» يبدأ من 10 إلى 11 الجاري، بينما يتم إغلاق باب التسجيل في حال اكتمال عدد المقاعد.

الجدير بالذكر أن اختبارات القدرات الأكاديمية ستعقد بتاريخ 20 يناير، و3 و17 فبراير، و9 مارس المقبلين.

Ad

من جهة أخرى، نظمت عمادة شؤون الطلبة تكريماً للطلبة الفائزين بالمسابقة القانونية الأولى للعام الجامعي 2024/2023، التي أقامتها إدارة الشؤون الطلابية- قسم القضايا والشكاوى بالعمادة، بحضور الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز الظفيري، والقائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور جاسم الحمدان، ومدير إدارة الشؤون الطلابية فالح المسعود، ومدير إدارة الشؤون القانونية حمود البسام، بمكتب الأمين العام في المبنى الإداري بمدينة صباح السالم الجامعية.

بدوره، أثنى الظفيري، في تصريح صحافي، على تلك المسابقات الثقافية والعلمية والقانونية، لما فيها من رفع سقف التحدي المشروط بالثقافة والعلم بين الطلبة، وهو الركيزة الأساسية في إعداد الفرد، التي تشكل أهم أهداف عمادة شؤون الطلبة والجامعة بشكل عام.

من جانبه، أكد الحمدان تشجيع الطلبة على المشاركة بالمسابقات الهادفة التي تنظمها الجامعة، لما لها من أهمية ثقافية ومعرفية وعلمية تنعكس على الطالب الجامعي.

الجدير بالذكر أنه فاز بالمسابقة نخبة من طلبة الجامعة من مختلف الكليات، وهم: محمد الموسوي، وراكان الرومي، ومكة بسام، ودانة العازمي، وأحمد القلاف، ولجين العوضي، ورضا سولي، ومرام الخطيب، وهاجر السراي، وجسندا الشاهد.