سأل النائب شعيب المويزري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد عن صيانة الأجهزة الطبية في مستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة.

وقال المويزري: من المسؤول المخول بتوقيع عقود شراء وصيانة الأجهزة الطبية لمستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة؟ وما الآلية المتبعة بعقود الشراء والصيانة؟ وما دور رئيس الخدمات الطبية ومدير المستشفى بهذه العقود خلال دورتها المستندية؟

Ad

وطلب تزويده بصورة من جميع عقود الشراء والصيانة تتضمن الآلية والنوع والعدد والتكلفة المالية وعروض الشركات والمخاطبات المتعلقة بذلك وأسماء رئيس - رؤساء - الخدمات الطبية ومدير المستشفى من 2014 حتى 31/12/ 2023.

وتساءل: هل تم تسليم الأجهزة التي تم شراؤها أو صيانتها إلى الأقسام الطبية المختصة؟ إذا كانت الإجابة بنعم اطلب تزويدي بصورة من العقود وجميع المستندات والتقارير التي تبين أعطال الأجهزة وإصلاحها والتسليم والاستلام والمتابعة والمسؤولين عنها، و⁠هل تم عمل جرد سنوي على الاجهزة الطبية التي تعمل والتي لا تعمل بأقسام المستشفى؟ إذا كانت الإجابة بنعم اطلب تزويدي بنسخة من جداول الجرد تتضمن النوع والكمية والحالة عند الاستلام، وهل تلقى رئيس هيئة الخدمات الطبية أية شكاوى من قبل اطباء الاقسام في المستشفى عن عدم توفر الاجهزة الطبية او عدم سلامة الأجهزة خلال الفترة من 2018 حتى تاريخ تقديم هذا السؤال؟

واستفسر عن عدد العمليات الجراحية التي تم اجراؤها في غرف عمليات مستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة في الفترة من 2018 حتى تاريخ تقديم هذا السؤال؟ وهل تم استخدام هذه الغرف لإجراء أي عمليات تجميل؟ وما هذه العمليات التجميلية؟