اختتم بيت التمويل الكويتي (بيتك) فعاليّات مبادرة «العربية لغتي» التي نظمها لأبناء الموظفين بالتّعاون المثمر مع أكاديمية سما لتعلم اللغة العربية بمرح على الطريقة الاسكندنافية التي يتم إدارتها من قبل كوادر وطنية طامحة، وهي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي.

واشتمل البرنامج الصيفي على فعاليتي «بطولة كتابة القصة»، والثانية «ماراثون القراءة» بمشاركة أكثر من 100 طفل من أبناء الموظّفين.

Ad

يأتي ذلك في إطار اهتمام «بيتك» بموظفيه وأسرهم، وحرصا على تنظيم فعاليات ومبادرات مفيدة للجميع لخلق جيل واع ومجتمع ناجح.

ولا شك في أن مثل هذه المبادرات تشجع الأطفال على شغل أوقات الفراغ لديهم بكل ما هو مفيد ومرح، حيث تعلم الأطفال خلال الفعاليتين مهارات القراءة، والتحدّث، والكتابة والاستماع، وكل ذلك مبني على دراسات تتعلّق بجوانب حياتيّة مختلف، لاسيما أن الأسرة والأبناء لهم دور مهم ومحوري في الدفع بالموظّف نحو مزيد من الاجتهاد والمثابرة والعطاء.

واستحقّت المشاركة المُبدعة هند ابنة الموظّف صالح محمّد الفهد الفوز بمسابقة (بطولة كتابة القصّة) بقصّتها الجميلة التي كان عنوانها «الهديّة»، وتضمّنت مفاهيم عميقة تحث على الادّخار، والمشاركة، والعطاء وأيضاً ريادة الأعمال، وسيتم توزيع القصّة على جميع موظّفي «بيتك».

وحرصاً من البنك على دعم الطاقات الشبابية، تم التّعاون مع الرسامة المبدعة لولوة المذكور لرسم القصة.

وبلغت نسبة زيادة الحصيلة اللغويّة 20 في المئة لدى الأطفال المشاركين، وهي زيادة كبيرة قياساً بالمرحلة العمريّة والزّمنية. وأثبتت الدراسات التعليمية الحديثة أن قوّة اللغة تُقاس بالحصيلة اللغويّة، فكلّما قرأ الطّفل أكثر ازداد اتقانه للغة.