محمد كمال: مخطوطات نادرة في المعرض

نشر في 21-11-2022
آخر تحديث 20-11-2022 | 19:19
الباحث محمد كمال
الباحث محمد كمال
ال مؤسس فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية للمبدعين الكويتيين الباحث محمد كمال، إن مشاركة الفريق ضمن فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب بدورته الـ 45 تأتي من باب الحفاظ على التراث الكويتي وعرض المخطوطات النادرة والتحف والقطع التاريخية التي تتوافر لدى الفريق.

وأوضح أن جناح الفريق رقم 4 بقاعة 7 يضم مجموعة من أندر المطبوعات الكويتية والمجلات، ومصاحف إسلامية قديمة.



وأضاف أن جناح الفريق يضم أيضاً مجموعة من جوازات السفر والجنسيات الكويتية القديمة، إلى جانب أعمال الحرفيين المبدعين التي تعبِّر عن كل ما هو تراثي وتاريخي في الكويت من صناعة السفن، والمجسمات التراثية، والتي تم تنفيذ عدد كبير منها قبل المعرض لتزيين الجناح بكل ما هو كويتي أصيل، فضلاً عن الأعمال اليدوية للمبدعين الحرفيين داخل المعرض، والتي يستمتع بها الجمهور لمشاهدتها واقتنائها أيضاً.

وأكد كمال أن جناح الفريق يحظى بإقبال كبير من الجمهور؛ صغاراً وكباراً، وخاصة طلبة المدارس، الذين تستهويهم الورش الحية التي يشاهدون خلالها كيفية تصنيع وتشكيل المجسمات واللوحات الفنية القديمة، مضيفاً أن التراث مادة شيقة وجذابة للجميع، إذ يعبِّر عن الجمال والأصالة والتاريخ الكويتي العريق الذي يعتز به الجميع.

وأشار إلى أن القطع التاريخية الفريدة المعروضة بجناح الفريق للعرض والمشاهدة فقط دون اللمس أو البيع، لأنها قطع ثمينة ونادرة، موضحاً أن الحرفيين المبدعين يقدمون من أعمالهم اليدوية تحفاً أخرى جميلة ورائعة، وهي معروضة للبيع على جمهور المعرض.

back to top