«الشؤون» تعيد فرز انتخابات تعاونيتين

10 و11 الجاري بناء على طعون مقدمة من مرشحيهما
• المالك متفقداً نوادي الأطفال: تذليل عقبات القيام بدورها الخدمي

نشر في 04-01-2024
آخر تحديث 03-01-2024 | 20:56
المالك وساري والعجمي خلال الجولة
المالك وساري والعجمي خلال الجولة

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون حددت يومي 10 و11 الجاري لإعادة فرز جميع أوراق الاقتراع الخاصة بانتخابات مجلسي إدارتي تعاونيتي الجهراء والسلام، بناءً على قرار لجنة الطعون الصادر بهذا الشأن.

وكشفت مصادر «الشؤون»، أن إعادة الفرز ستُجرى في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، بإشراف الوزارة وحضور مرشحي الجمعيتين، بناءً على الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات.

وفي تفاصيل الخبر:

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات والاتحادات التعاونية بقطاع التعاون، حددت يومي 10 و11 الجاري موعدين لإعادة فرز جميع أوراق الاقتراع الخاصة بانتخابات مجلسي إدارتي تعاونيتي الجهراء والسلام، بناء على قرار لجنة الطعون الصادر بهذا الشأن.

ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإن عملية إعادة الفرز، التي ستتم في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، بإشراف من الوزارة وحضور مرشحي الجمعيتين، تأتي من منطلق الحرص على نزاهة العملية الانتخابية، وعدم التشكيك في نتائجها، ودرءاً لكل ما من شأنه أن يشوبها من أخطاء، مؤكدة التزام الوزارة بالمادة 43 من القرار الوزاري الصادر بشأن النظام الأساسي النموذجي للجمعيات التعاونية، التي قضت بأن «يجوز لكل ذي مصلحة خلال الخمسة عشر يوماً التالية لإعلان نتيجة الانتخابات، الطعن في صحة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بعريضة مسببة تقدم إلى الوزارة، وتنظرها لجنة مختصة يتم تشكيلها بقرار إداري برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية، ويكون قرار اللجنة نهائياً».

وكان قطاع الشؤون القانونية في الوزارة تلقى أخيراً طعونا عدة على نتائج انتخابات جمعيات تعاونية، وقام بدوره ببحث ودراسة كل طعن على حدة، للتأكد من مدى قانونيته، وبحث حيثيات كل طعن، واتخاذ الإجراء القانوني المناسب، سواء بإعادة فرز جميع صناديق الاقتراع أو بعضها في لجان محددة، أو إعادة فرز الأصوات الباطلة فقط، أو إعادة التجميع.

إلى ذلك، أعلنت الوزارة فتح باب الترشح والانتخاب لاتحاد الجمعيات التعاونية الإنتاجية اعتباراً من أمس ولمدة عشرة أيام، على أن تجرى الانتخابات خلال الشهر الجاري.

نوادي الأطفال

في موضوع آخر، ‏أجرى وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، أمس الأول، جولة على بعض نوادي الأطفال التابعة لإدارة المرأة والطفولة في قطاع التنمية، تفقد خلالها سير العمل في نادي أطفال الفيحاء، ومن ثم قسم تنمية الطفل في الخالدية، بحضور وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز ساري، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية د. خالد العجمي، ومديرة الإدارة نادية النجادة.

ووجه المالك إلى ضرورة وسرعة تذليل العقبات والصعوبات التي تعوق عمل النوادي أو تؤثر على قيامها بدورها المجتمعي المنوط خدمة للأطفال داخل المناطق السكنية.

back to top