تعادل النصر وخيطان في الدوري الممتاز

كاظمة والفحيحيل يواجهان السالمية والجهراء اليوم

نشر في 04-01-2024
آخر تحديث 03-01-2024 | 20:11
تصدي حارس خيطان علي فاضل لكرة عالية (تصوير جورج رجي)
تصدي حارس خيطان علي فاضل لكرة عالية (تصوير جورج رجي)
فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء النصر وخيطان في الجولة 13 للدوري الممتاز، التي تختتم اليوم بمباراتي كاظمة والسالمية، والفحيحيل والجهراء.

تعادل النصر مع خيطان 1-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد العنابي إلى 21 نقطة في المركز الرابع، ورصيد خيطان إلى 7 نقاط في المركز التاسع.

ودانت الأفضلية لخيطان في الشوط الأول، بينما لم يقدم النصر المستوى المأمول، بسبب النقص في الصفوف. وكان خيطان قريبا من هز الشباك، لكن الحارس خالد عجاجي ارتدى قفاز الإجادة، بتصديه لتسديدتي محمد العلاطي في الدقيقتين 23 و36.

وفي الشوط الثاني، استعاد النصر مستواه، وسيطر على مجريات اللعب، لكن البرازيلي بيررا أحرز هدف خيطان في الدقيقة 49.

ونجح الليبي معتصم اللافي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل 1 - 1.

في سياق متصل، يُسدل اليوم الستار على منافسات هذه الجولة، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما الفحيحيل مع الجهراء الساعة 5:35 مساءً على استاد ثامر، فيما يواجه كاظمة نظيره السالمية الساعة 8:00 مساءً على استاد الصداقة والسلام.

تأتي مباراة كاظمة، السادس برصيد 16 نقطة، مع السالمية الخامس بنفس الرصيد، والذي رجحت الأهداف كفته، خارج نطاق التوقعات، بسبب تقارب مستوى الفريقين.

واستعاد كاظمة عافيته تحت قيادة المدرب محمد دهيليس، بالعودة إلى طريق الانتصارات في الجولة الماضية على حساب الجهراء بهدفين نظيفين.

ورغم المستوى الرائع الذي قدَّمه «البرتقالي» في الشوط الأول، فإن مستواه شهد تراجعاً في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي يعمل دهيليس على تلافيه، من خلال ضمان اللعب بمستوى ثابت طوال المباراة.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني بإجراء تعديلات عديدة على التشكيل، بعد تقييمه للاعبين في الفترة السابقة، وينتظر دهيليس قيد المهاجم الدولي شبيب الخالدي من صفوف حتا الإماراتي، بعد رحلة احتراف قصيرة.

في المقابل، فإن السالمية، الذي حقق تعادلاً مع الكويت (2 - 2) بطعم الفوز في الجولة الماضية، يدخل اللقاء رافعاً شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل التواجد في مركز متقدم.

ويدرك الجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد المشعان، أن الفوز اليوم يتطلب مجهودات مضاعفة، مع الوضع في الاعتبار أن «السماوي» يدخل اللقاء بلا غيابات.

الفحيحيل والجهراء

وعلى استاد ثامر ثمة أهداف يسعى كل من الفحيحيل السابع بـ 12 نقطة، والجهراء الأخير بنقطتين فقط إلى تحقيقها.

ويطمح الفحيحيل، الذي يفتقد لاعبه ماجد عناد للإيقاف، إلى استعادة توازنه، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام القادسية 2 - 1.

ويعوِّل المدرب السوري فراس الخطيب كثيراً على اللاعبين محمد نعيم والبرازيليين خولي سيزار وفيتور داسيلفا والحارس الدولي عبدالرحمن المجدلي لقيادة زملائهم لتحقيق الفوز.

في المقابل، فإن الجهراء يطمح إلى تحقيق الفوز الأول له في البطولة، من أجل التمسك بأمل البقاء، والذي بات ضعيفاً جداً، رغم تأكيد مدربه، في تصريحات إعلامية، على قدرته على البقاء، رغم عدم تقديمه ما يدل على ذلك.

back to top