وقع اختيار الاتحاد البرازيلي لكرة اليد على مدرب حراس مرمى منتخب الكويت السابق ونادي الكويت لكرة اليد الوطني علي الخضر لتولي مهمة الإشراف على تدريب حراس مرمى منتخب البرازيل الأول على سبيل الإعارة خلال الفترة المقبلة.

وجرت مراسم توقيع العقد اليوم في فرنسا، بحضور ممثلي الاتحاد البرازيلي للعبة والخضر.

Ad

وستكون إعارة الخضر، الذي سيعمل محللاً فنياً للمنتخب البرازيلي بجانب عمله مدرباً لحراس المرمى، على فترتين، الأولى بدأت اليوم قبل بداية الدورة الدولية الودية المقامة حالياً في مدينة نانت الفرنسية بمشاركة 4 منتخبات، هي: فرنسا (المستضيف)، والبرازيل، والبحرين، وتونس، فيما ستكون المرحلة الثانية في مارس المقبل خلال ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي يشارك فيها منتخبا البرازيل والبحرين ومنتخبان من قارة أوروبا سيتم تحديدهما في وقت لاحق.

خطوة مهمة

وفي تصريح له بعد توقيع العقد، أعرب الخضر عن سعادته بهذه الخطوة، موجهاً شكره إلى إدارة نادي الكويت، ورئيسه خالد الغانم، للسماح له بخوض التجربة.

وقال الخضر، في تصريح لـ «الجريدة» من فرنسا: «إنها خطوة مهمة على الطريق الصحيح، وتجربة مفيدة، وحافز لي في المقام الأول ولجميع مدربي كرة اليد على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي، نظراً لأهمية الاحتكاك بالمدارس العالمية لكرة اليد».

وأشار إلى أن المشاركات الدولية، خصوصاً مع نادي الكويت، في بطولة العالم للأندية (السوبر غلوب)، وعلى المستوى الآسيوي، كانت نافذة مميزة للتعرف على المستويات المتقدمة للعبة في الكويت، وكذلك تسليط الضوء على إمكانيات المدربين العرب بصفة عامة، والخليجيين على وجه الخصوص.

يُذكر أن الخضر يتمتع بخبرة مميزة، وله عدة تجارب محلية مع ناديي السالمية والكويت، والمنتخب الوطني الأول، كما سبق له الإشراف على تدريب حراس مرمى نادي الخليج السعودي.