حزب الله يرد على اغتيال العاروري باستهداف قاعدة إسرائيلية.. بـ 62 صاروخاً

قاعدة «ميرون» تُعتبر مركزاً للإدارة والتحكم الجوي الوحيد شمال الأراضي المحتلة

نشر في 06-01-2024 | 11:29
آخر تحديث 06-01-2024 | 22:40
حزب الله ينتقم للعاروري
حزب الله ينتقم للعاروري

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم السبت استهداف قاعدة «ميرون» للمراقبة الجوية التابعة للاحتلال الإسرائيلي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بـ 62 صاروخاً.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن «المقاومة» القول في بيان، إن القاعدة استهدفت بـ 62 صاروخاً «من أنواع متعددة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ومؤكدة» وذلك في «إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري ورفاقه التي وقعت في منطقة بالضاحية الجنوبية لبيروت قبل أيام».

وأشار البيان، إلى أن قاعدة «ميرون» للمراقبة الجوية تقع على قمة «جبل الجرمق» في شمال فلسطين المحتلة وهي أعلى قمة جبلا في فلسطين المحتلة وأنها «تُعتبر مركزاً للإدارة والمراقبة والتحكم الجوي الوحيد في شمال الكيان الغاصب»، وهي «واحدة من قاعدتين أساسيتين» لدى الاحتلال الإسرائيلي هما ميرون شمالاً والثانية «متسببة رامون» جنوباً.



وقالت الوكالة، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت «وادي البياض» على أطراف بلدة «حول» بقصف عنيف فيما تعرضت بلدة «عيتا الشعب» لغارات جوية من قبل قوات الاحتلال أيضاً.

يُذكر أن ضربة جوية نفذها الاحتلال الثلاثاء الماضي بعدد من الصواريخ استهدفت مقراً لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت أوقعت 7 قتلى بينهم العاروري و11 جريحاً.

وتتواصل المواجهات العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي و«المقاومة» جنوبي لبنان بشكل يومي وتمتد من الصباح إلى ساعات متقدمة من الليل.



back to top