«الأزرق» يواصل استعداداته للقاء الجزائر الجمعة المقبل

بينتو يسعى إلى تلافي الأخطاء واستثمار الفوز على لبنان

نشر في 21-11-2022
آخر تحديث 20-11-2022 | 19:36
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته، اليوم (الاثنين)، في معسكره التدريبي المُقام حالياً في مدينة دبي الإماراتية، على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لمواجهة نظيره الجزائري «المحلي»، المقرر لها مساء الجمعة المقبل، على استاد ضباط الشرطة.

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض منافسات بطولة «خليجي 25»، التي تُقام في البصرة من 6 إلى 19 يناير المقبل، فيما يستعد المنتخب الجزائري لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

وكان «الأزرق» استأنف تدريباته أمس (الأحد) على فترة واحدة، بناءً على رؤية الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده الوطني أحمد عبدالكريم، لتفادي إصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق.

وعقد بينتو اجتماعاً فنياً قبل تدريب الأمس مع اللاعبين، حدد فيه أبرز السلبيات والإيجابيات في مباراتهم مع المنتخب اللبناني التي أقيمت أمس الأول (السبت) على ملعب ضباط الشرطة، التي انتهت بفوز «الأزرق» بهدفين من دون رد، أحرزهما البديلان فيصل زايد ومحمد باجية، اللذان تم الدفع بهما في الشوط الثاني.

وأكد للاعبين خلال الاجتماع، أن هناك حالة من الرضا إلى حد ما عن الأداء، مشيداً بالتزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني، مع مطالبتهم ببذل مزيد من العرق والجهد في التدريبات للوصول إلى المستوى الفني الذي يرضي الطموح.

ويسعى بينتو إلى تلافي الأخطاء التي وقعت في مواجهة المنتخب اللبناني، واستثمار الفوز الذي تحقق، وإكساب اللاعبين روح الانتصارات بشكل مستمر.

إلى ذلك، مازال الجهاز الفني يعمل على تجهيز أحمد خلف للمشاركة أمام المنتخب الجزائري، مع الوضع في الاعتبار أنه لن يتم الدفع به إلا في حالة تعافيه تماماً، تفادياً لتفاقم إصابته واستمرار غيابه عن الملاعب فترة أطول.



مجهود مضاعف للبناي

من جهة أخرى، بذل طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي مجهودات مضاعفة في التدريب الاستشفائي للاعبين الذين شاركوا أمام لبنان، الذي أقيم عقب انتهاء المباراة، فضلاً عن وضع جميع اللاعبين تحت المجهر، وتخصيص برنامج غذائي لهم، لتفادي الإصابات العضلية.

«الأولمبي» يستأنف تدريباته

من جانب آخر، يستأنف منتخبنا الأولمبي اليوم (الاثنين) تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد جابر الأحمد الدولي، استعداداً لمواجهته الثانية أمام المنتخب الفلسطيني غداً.

وكان الفريق خسر المباراة الأولى التي أقيمت السبت الماضي أمام المنتخب الفلسطيني بهدفين لهدف.

ومنح المدرب البرتغالي إيميلو بيكسلي اللاعبين راحة من التدريبات أمس، وإنهاء المعسكر التدريبي الذي دخله الفريق في أحد الفنادق استعداداً للمباراتين.

ومن الصعوبة بمكان الحُكم على مستوى الفريق في تجمُّعه الأول، وهو الأمر الذي اتفق عليه بيكسلي مع مساعديه، وإن كان المدرب سيعمل على تلافي الأخطاء.

ويستعد منتخبنا الأولمبي لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وسيدخل المنتخب الأولمبي تجمعين؛ الأول في يناير والذي سيتزامن مع بطولة «خليجي 25» في يناير المقبل، والثاني في مارس المقبل.

back to top