قدمت عضوة المجلس البلدي م. علياء الفارسي، سؤالين بشأن برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة، ومشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة والإنشائية.

واستفسرت الفارسي في سؤالها الأول عن التراخيص اللازمة لوضع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة، وما الضوابط المتبعة في تنظيم مواقعها وانتشارها؟ وما الجهة المسؤولة عن الصيانة؟ وهل هناك ضوابط لوضع علامة المتبرع على البراد؟ وما الإجراءات المتبعة في حال الإخلال بإجراءات السلامة؟.

Ad

وبشأن معالجة النفايات البلدية الصلبة والنفايات الإنشائية، قالت الفارسي، ما الموقف التنفيذي لمشروع تحويل النفايات البلدية الصلبة الى وقود جاف RDF؟ وما معوقات هذا المشروع؟ وهل هناك مرادم نفايات سيتم إغلاقها وتأهيلها بعد المشروع؟ وهل هناك دراسة جدوى فنية للمشروع؟.

وعن مشروع معالجة النفايات الصلبة في موقع كبد، تساءلت هل هناك توجه لإعادة طرح المشروع بعد أن أبدى المستثمر عدم رغبته في الاستمرار به؟ خصوصا أن هذا المشروع له أهمية كبيرة في تحويل النفايات البلدية الى طاقة كهربائية يمكن الاستفادة منها كطاقة نظيفة، متسائلة، هل هناك خطة لتحويل النفايات الصلبة المعالجة الى طاقة كهربائية لتشغيل المدن والضواحي الجديدة في الكويت؟