عبدالله هاني «ثاني» بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش

نشر في 07-01-2024 | 19:14
آخر تحديث 07-01-2024 | 19:15
عبدالله هاني «ثاني» بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش
عبدالله هاني «ثاني» بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش

حقق لاعب الاسكواش الكويتي عبدالله هاني بطولة بريطانيا المفتوحة المركز الثاني في اللعبة بعد خسارته للنهائي الذي أقيم اليوم أمام اللاعب المصري صالح فيلوباتير صالح.

وانتهت المباراة لفئة أقل من 15 عاما بنتيجة 3 مقابل 1 بعد ان شهدت تنافسا كبيرا بين اللاعبين.

وكان هاني تأهل للقاء النهائي بعد فوزه بنصف نهائي البطولة في فئته على حساب اللاعب المصري فاروق محمد بنتيجة 3 - 1.

وقال رئيس الوفد الكويتي عادل الغريب وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للاسكواش إن «هاني قدم أداء راقيا في هذه البطولة ووصوله إلى النهائي هو في حد ذاته انجاز يستحق الإشادة والتقدير».

وأعرب الغريب الذي يعد أحد نجوم هذه الرياضة في الكويت عن ارتياحه الكبير للمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون الكويتيون في هذه البطولة العالمية وفي مختلف الفئات العمرية المشاركة.

واعتبر الغريب ان المشاركة في بطولة بريطانيا التي تعد المناسبة الأبرز والأعرق تمثل محطة مهمة ستتم الاستفادة من نتائجها في التحضير لبطولة العالم للاسكواش التي ستقام في (هيوستن) الأميركية في يوليو المقبل.

وأكد من جهة أخرى شعور كل الرياضيين الكويتيين بأهمية تمثيل الكويت أحسن تمثيل في المحافل الدولية، مهديا التتويج بالمركز الثاني إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد.

كما أعرب الغريب عن أمنيته أن تتطور رياضة الاسكواش في الكويت إلى الأفضل وفق النظام الاحترافي.

وشارك الفريق الكويتي في هذه البطولة التي نظمت في مدينة بيرمنغهام بثمانية لاعبين هم عبد الله العلي وسلمان الصالح في فئة تحت 11 عاما وعبد الله معيوف في فئة تحت 13 عاما وعبدالله هاني وعبدالرحمن الكندري تحت 15 عاما إضافة إلى خالد الفوزان وفهد الغيس تحت 17 عاما وجاسم الغريب في فئة تحت 19 عاما.

back to top